• img

العراق يتسلم طائرات مسيرة صينية

أكتوبر 15, 2015
العراق يتسلم طائرات مسيرة صينية

كشف موقع إخباري أمريكي، أمس الأربعاء، عن تسلم العراق عدة طائرات مسيرة صينية الصنع، مبيناً أنها مزودة بصاروخين مضادين للدروع.
وقال موقع بوبيولار ساينس Popular Science الإخباري، إن ‘العراق تسلم مؤخراً عدة طائرات حربية مسيرة صينية الصنع من طراز CH- 4 مزودة بصواريخ موجهة مضادة للدروع من نوعAR-1 ، وHJ – 10، شبيهة بصواريخ هيل فاير الأميركية من ناحية الأداء، وذلك لاستعمالها في قصف مواقع داعش’ .

وأضاف الموقع، أن ‘طائرة CH- 4 المسيرة، من إنتاج شركة ايروسبيس ساينس اند تكنولوجي الصينيةCASC ، وتبلغ حمولتها الكلية 350 كغم’، مشيرة إلى أنها ‘شبيهة بحجمها بطائرة بريديتور Predator MQ- 1 الأميركية المسيرة، المصنعة من قبل شركة جينرال اوتومكس، ومجهزة بصاروخين مضادين للدروع من طراز AR-1 / HJ-10 ‘.
وذكر بوبيولار ساينس، أن ‘الطائرة تحتوي على برج مراقبة مزود بعدسات تحسس بصرية الكترونية، وقاعدة بيانات ومعلومات متصلة بمحطة السيطرة الأرضية’، لافتة إلى أن بالإمكان ‘تسيير الطائرة عن بعد من قبل طاقم مكون من شخصين يجلسان في محطة السيطرة، لتوجيهها إما بالمعاينة المباشرة أو من خلال شبكة اتصالات مرتبطة بالأقمار الاصطناعي’.

 

وأوضح الموقع، أن ‘وزارة الدفاع العراقية نشرت على موقعها الالكتروني، شريطاً فيديوياً يظهر طائرة CH-4 المسيرة الصينية التي تسلمتها حديثاً وهي تقلع من مدرج قاعدة جوية في العراق، وهي تحمل صاروخين مضادين للدروع استعدادا لإشراكها في الحملة الجوية لقصف مواقع تنظيم داعش’، وتابعت أن ‘الشريط الفيديوي أظهر أيضاً وجود ملاك صيني متخصص لتدريب الجانب العراقي على كيفية تسيير الطائرة واستعمال أجهزة الاتصال في التحكم بها وتوجيهها’.

شارك المقال