• img

سيطرة القوات السورية على حقول النفط والغاز بريف حمص

سبتمبر 10, 2015
سيطرة القوات السورية على حقول النفط والغاز بريف حمص

 

أعلن محافظ حمص طلال البرازي إحكام وحدات الجيش السوري سيطرتها الكاملة على حقول النفط والغاز المنتشرة في منطقة جزل بالريف الشرقي للمحافظة.

ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن المحافظ: أن “سيطرة الجيش على حقول جزل تحققت بعد اشتباكات عنيفة خاضها ابناء الجيش ضد تنظيم داعش الإرهابي الذين استغلوا خلال اليومين الماضيين انعدام الرؤية جراء العاصفة الغبارية للتقدم في الحقول الواقعة شمال غرب مدينة تدمر بحوالي 15 كم.

وأكد البرازي، أن الاشتباكات أسفرت عن تكبيد مسلحي التنظيم المتطرف خسائر فادحة بالعتاد وسقوط أعداد كبيرة منهم بين قتيل ومصاب واندحار الباقين شرقاً باتجاه مدينة تدمر.

ولفت المحافظ إلى أن وحدات الجيش تواصل ملاحقة فلول مسلحي داعش المندحرين والتقدم على المحور الغربي باتجاه مدينة تدمر التي ينتشر فيها مسلحو التنظيم ويحاصرون الأهالي ويرتكبون جرائم بحقهم ويدمرون الآثار في المدينة المدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

إلى ذلك اشتبكت أمس قوات من الجيش مع مسلحي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وما يسمى «حركة حزم» و«جيش التوحيد» و«كتائب الفاروق» شرق بلدة تلبيسة وبمزارع الدغلي بمنطقة السعن بمحيط البلدة في ريف حمص الشمالي.

أحباط محاولة تسلل مجموعات مسلحة تابعة للنصرة بريف حمص

هذا وأحبطت قوة عسكرية مشتركة من الجيش واللجان الشعبية محاولة اعتداء وتسلل مجموعات مسلحة تابعة للنصرة من قرية عقرب باتجاه قرية التاعونة الواقعتين بريف منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي الغربي بعد اشتباكات عنيفة طالت لساعات وأدت لمقتل وإصابة عدد من الإرهابيين المتسللين وإرغام الباقين على التراجع والفرار.

وأوقع الجيش عدداً من إرهابيي “داعش” قتلى ودمرت آلياتهم في عملية نوعية نفذتها في ريف السويداء الشمالي الشرقي فيما كبدت وحدة أخرى من الجيش تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر فادحة بالأفراد والعتاد بعد أن أحبطت محاولته التسلل إلى مطار دير الزور العسكري.

 

وفي التفاصيل قال مصدر عسكري إن الجيش نفذ صباح اليوم عملية نوعية ضد تجمع لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش وجهت بعد رصد تجمع لإرهابيي “داعش” مع آلياتهم في محيط تل صعد بالريف الشمالي الشرقي للسويداء رمايات نارية أسفرت عن “مقتل وإصابة عدد منهم وتدمير آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة”.

وتأتي هذه العملية بعد يوم من إحباط وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية محاولة تسلل مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” من اتجاه تل وخربة صعد إلى تل البثينة وإيقاع أفرادها بين قتيل ومصاب وفرار الباقي منهم.

مقتل العشرات من “داعش” في محيط مطار دير الزور

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش السوري محاولة إرهابيين من تنظيم “داعش” التسلل إلى مطار دير الزور العسكري وكبدتهم خسائر كبيرة  بالأفراد والعتاد.

 

وقالت مصادر ميدانية في دير الزور إن الوحدات المرابطة في المطار تصدت للإرهابيين وأوقعت بينهم عشرات القتلى والمصابين ودمرت عددا كبيرا من آلياتهم بما فيها من ذخيرة ورشاشات ثقيلة متنوعة.

شارك المقال