• img

الجبوري مدافعا عنهم: الجانب القطري لن يحاور اي طرف لا يؤمن بالعملية السياسية

سبتمبر 08, 2015
الجبوري مدافعا عنهم: الجانب القطري لن يحاور اي طرف لا يؤمن بالعملية السياسية

أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الثلاثاء، أنه لم يلتق بأي شخصية عراقية في الدوحة، فيما أوضح أن الجانب القطري أكد أنه لن يحاور أي طرف لا يؤمن بالعملية السياسية ولا يحترم الدستور في العراق.

وقال الجبوري في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان ، إن “زيارته لقطر ولقاء المسؤولين في الدوحة، تمت وفق بناء علاقات قائمة على أساس الثقة المتبادلة لدعم العملية السياسية واحترام الدستور ودعم استقرار العراق”، مؤكدا أن “الزيارة حصلت بعد التشاور مع الرئاسات الثلاث، ونقاش مستفيض مع الكثير من الزعامات المهمة في الدولة العراقية”.

وأضاف الجبوري، أن “الزيارة تم الحديث فيها عن دعم العملية السياسية والدستور والمصالحة الوطنية في العراق واحترام سيادة العراق من قبل الجانب القطري”، مؤكدا أن “الجانب القطري أكد انه لن يحاور أي طرف لا يؤمن بالعملية السياسية في العراق ولا يحترم الدستور ولا يؤمن ببناء الدولة”.

 

وتابع الجبوري، أن “الزيارة لم يكن فيها لقاء أي شخصية عراقية معارضة أو غير معارضة، وليس للزيارة علاقة بأي مؤتمر تزامن انعقاده في تلك اللحظات”، مبينا أن “الدوحة ودعت بدعم العملية السياسية والمصالحة الوطنية، وهناك مؤتمر سيتم عقده في العراق لمكافحة الإرهاب تشارك فيه الدول العربية، وحصل تأكيد لزيارة رئيس الوزراء القطري للعراق”.

شارك المقال