• img

مواقع اعلامية تتهم قطر بدعم الصحف العالمية لنشر موضوعات مسيئة لمصر

أغسطس 15, 2015
مواقع اعلامية تتهم قطر بدعم الصحف العالمية لنشر موضوعات مسيئة لمصر

            

قالت مصادر إن الحكومة القطرية دفعت أموالا ضخمة لعدد من الصحف الأميركية لاستغلال الذكرى الثانية لفض اعتصام رابعة المسلح للهجوم على مصر.

وحسب موقع “اليوم السابع” اشارت المصادر إلى أن عددا من الشركات القطرية المعروف تمويلها لأنشطة الجماعة الإرهابية اشترت مساحات في صحف أميركية لنشر موضوعات مسيئة لمصر، كما قامت هذه الشركات بدفع أموال للصحف الأميركية لكتابة تقارير إخبارية مغايرة للواقع في مصر .

ولفتت المصادر إلى أن من هذه الموضوعات التقرير الذي نشرته اليوم صحيفة واشنطن بوست، ومبنى على بيانات لا أساس لها، يزعم كاتباه وهما باحثان في جامعة أوكسفورد، أنهما استطاعا الوصول إلى عناوين 701 شخص قتلوا أثناء فض الاعتصام، قبل عامين.

ومن المعروف أن قطر تمول منصات إعلامية في بريطانيا والولايات المتحدة للعمل على خدمة أجندتها الخاصة، وعلى رأسهم صحيفة الجارديان البريطانية وواشنطن بوست الأميركية.

 

 وكانت صحيفة الديلي تليجراف قد كشفت في سبتمبر الماضي، أن الإخوان المسلمين تدير شبكة من وسائل الإعلام والدعاية داخل بريطانيا، بتمويل من قطر، وأن أنشطة الجماعة الإعلامية وعبر المنظمات الخيرية تخضع لتشديدات صارمة من قبل الحكومة البريطانية التي فتحت تحقيقا فى الأمر، قبل أكثر من عام.

شارك المقال