• img

الاوقاف الايرانية تؤكد دعمها للعراق في حربه ضد الارهاب

أغسطس 03, 2015
الاوقاف الايرانية تؤكد دعمها للعراق في حربه ضد الارهاب

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، ورئيس منظمة الاوقاف الايرانية علي محمدي دعم طهران للعراق في حربه ضد تنظيم “داعش”.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان صدر عنه ، إن رئيس الوزراء “استقبل، اليوم، رئيس منظمة الاوقاف الايرانية علي محمدي والوفد المرافق له بحضور رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي”.

وأضاف البيان أن “الطرفين بحثا تعزيز العلاقات الثنائية وبالأخص فيما يتعلق بزيارة العتبات المقدسة في البلدين ودعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للعراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية”.

وأكد العبادي، بحسب البيان، على “عمق العلاقات بين البلدين والتعاون من اجل محاربة الارهاب وتخليص المنطقة من شروره”.

من جانبه، أكد محمدي دعم بلاده لـ”العراق حكومة وشعبا في محاربته للارهاب وحرصها على تسهيل تبادل الزيارات الدينية بين البلدين”.

من جانب آخر أكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، الاثنين، أن العراق يمثل “رأس الرمح” في معركة العالم ضد “الإرهاب”، مشيرا إلى أن بلاده ستزيد خلال الفترة المقبلة دعمها الجوي للقطعات العراقية.

ونقل بيان لوزارة الدفاع العراقية عن فالون قوله خلال لقائه نظيره العراقي خالد متعب العبيدي، إن “معركة العراق التي يخوضها ضد قوى الإرهاب إنما هي معركة العالم اجمع وان العراق يمثل رأس الرمح فيها وخط الدفاع الأول عن قيم الإنسانية ومصالحها الحيوية”، مؤكدا استعداد بلاده لـ”دعم العراق على كافة المستويات”.

وأضاف فالون أن “بريطانيا ستزيد خلال الفترة القريبة القادمة دعمها الجوي للقطعات العراقية في ارض المعركة، كما وإنها ستزيد وتائر دعمها للقوات المسلحة العراقية في ميدان الهندسة العسكرية والطبابة العسكرية”، مشيرا إلى “انفتاح وزارة الدفاع البريطانية على نظيرتها العراقية والاستجابة للطلبات التي يمكن أن يقدمها العراق لتطوير أداء قواته العسكرية”.

 

وأعرب وزير الدفاع البريطاني عن “استعداد بريطانيا لتقديم الدعم المطلوب في مجال إغاثة النازحين وإعادة بناء المناطق المحررة وتحشيد الجهود الدولية اللازمة لذلك”.

شارك المقال