• img

العتبة الحسينية تقدم دعمها لناحية العلم والعبادي يؤكد على ضرورة تقديم افصل الخدمات لذوي الشهداء

أغسطس 02, 2015
العتبة الحسينية تقدم دعمها لناحية العلم والعبادي يؤكد على ضرورة تقديم افصل الخدمات لذوي الشهداء

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة، الاحد، عن تقديم دعم لوجستي الى اهالي ناحية العلم بمحافظة صلاح الدين، وفيما بينت ان الدعم يكفي لـ700 عائلة من الناحية، اشارت الى ان دعمها مستمر للعوائل في المناطق المحررة.

وقال المتحدث باسم الإعلام الحربي للعتبة الحسينية المقدسة محمد الجبوري في صدر عنه ، إن “وفدا من العتبة الحسينية المقدسة زار ناحية العلم لتقديم الدعم اللوجستي الى الاهالي المتواجدة في ناحية العلم”، مبينا ان “اهالي ومشايخ عشائر شمر وعبيد وجبور بالناحية استقبلوا الوفد”.

واضاف الجبوري أن “الدعم اللوجستي الذي قدمه وفد العتبة الحسينية المقدسة يكفي لـ700 عائلة ويتمثل بمواد غذائية من الرز والشاي ومعجون الطبخ والمواد الاخرى”.

وتابع المنصوري أن “العتبة الحسينية المقدسة مستمرة بتقديم الدعم اللوجستي والمعنوي الى العوائل في المناطق المحررة وقطعات الحشد الشعبي والقوات الامنية”.

يشار الى ان القوات الامنية والحشد الشعبي في تمكنوا في بداية شهر اذار من العام الحالي، من تحرير الناحية من سيطرة تنظيم “داعش”.

من جهة اخرى أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاحد، حرصه على تقديم افصل الخدمات لذوي الشهداء والضحايا وتسهيل اجراءات شمولهم بحقوقهم.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان صدر عنه، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل عددا من اعضاء لجنة الشهداء والسجناء السياسيين البرلمانية”.

وأضاف المكتب أنه “جرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة لتسهيل اجراءات هذه الشريحة المهمة من المجتمع العراقي وتقديم الدعم لها، ومناقشة المقترح المقدم من اللجنة بشأن مهام مؤسسة السجناء وتامين حقوق شهداء الحشد الشعبي الابطال الذين استشهدوا من اجل الدفاع عن وحدة العراق وكرامة ابناءه اضافة الى ضحايا الارهاب”.

 

وأكد العبادي، بحسب البيان، “حرصه على تقديم افصل الخدمات لذوي الشهداء والضحايا وتسهيل اجراءات شمولهم بحقوقهم”.

شارك المقال