• img

ظريف يحمل رسالة الى الشعب العراقي يؤكد فيها وقوف بلاده معه في حربه ضد الارهاب

يوليو 27, 2015
ظريف يحمل رسالة الى الشعب العراقي يؤكد فيها وقوف بلاده معه في حربه ضد الارهاب

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاثنين، أن العراق يرفع رأسه فخراً كونه يقاتل تنظيم “داعش” نيابة عن سيادة وشرف العالم، فيما جدد ترحيب العراق بالاتفاق النووي الإيراني.

وقال الجعفري خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف عقده في بغداد ، إن “العراق، اليوم، يرفع رأسه فخراً بأنه يقاتل داعش اصالة عن شعبنا وحرائرنا وسيادتنا، ونيابة عن سيادة وشرف وحرائر العالم كله”، مؤكداً تطلعه “لليوم الى ينتصر فيه الحق والخير والأسرة الدولية بالنصر على داعش”.

وجدد الجعفري “ترحيب العراق بانجاز الاتفاق النووي بين إيران والدول الغربية”، مشيراً إلى أن “إيران اثبتت بحكمة قيادتها انها قادرة على تجاوز ازمة ربما كانت صعبة لكنها ليست مستحيلة”.

من جهته قال وزير الخارجية الايراني محمد جاد ظريف ” جئت الى العراق، اليوم، لكي اؤكد أن إيران تقف الى جانب الشعب والحكومة العراقية في حربها ضد الارهاب”، داعياً الى “تبني حوار جديد قوم على اساس الاخوة والمودة لمكافحة التطرف والإرهاب بشكل جدي”.

 

وأضاف ظريف، أنه “لا بد من تبني الحوار لإزالة سوء الفهم”، مشدداً على ضرورة “عدم السماح لجماعة تقوم باسم الاسلام بعملياتها الإجرامية”.

شارك المقال