• img

مقتل 78 داعشي واستعادة عشرة قرى من قبل القوات الكردية في سوريا

يوليو 08, 2015
مقتل 78 داعشي واستعادة عشرة قرى من قبل القوات الكردية في سوريا

 

أكدت مصادر في المعارضة السورية الثلاثاء، سقوط ما لا يقل عن 78 قتيلاً من عناصر تنظيم داعش وذكر المرصد السوري المعارض أن اشتباكات عنيفة تجري منذ مساء الأحد ومازالت مستمرة حتى اللحظة، في المنطقة الممتدة من أطراف بلدة “صرين”، في جنوب “عين العرب – كوباني”، مروراً بـ”عين عيسى”، وصولاً إلى الأطراف الغربية لـ”جبل عبد العزيز” جنوب غربي الحسكة.

وأكد المرصد أن مقاتلي حماية الشعب الكردي، مدعومة بطائرات التحالف، تمكنت من استعادة السيطرة على 10 قرى من بين “عدة قرى” كان قد سيطر عليها مسلحو داعش في وقت سابق، بمحافظتي الحسكة والرقة، بحسب موقع سي ان ان.

وبحسب المرصد، الذي يتخذ من لندن مقراً له، فقد تمكنت الوحدات الكردية قبل قليل من الدخول إلى مدينة عين عيسى من الجهة الغربية، وتشتبك الآن مع عناصر داعش، ولفت إلى أن الوحدات الكردية تحتفظ بجثث ما لا يقل عن 32 قتيلاً من عناصر التنظيم.

كما أشار إلى سقوط عدد غير معروف من القتلى في صفوف المقاتلين الأكراد، خلال “الهجمات المباغتة” التي نفذها مسلحو “داعش” على تمركزاتهم، وفي تفجيرين انتحاريين نفذهما اثنان ممن يسميهم التنظيم بـ”أشبال الخلافة”، في منطقة “عين عيسى.”

هذا و خطف عناصر من جبهة “النصرة” الارهابي، راهبا من مقر اقامته في محافظة ادلب في شمال غرب سوريا، ولا يزال مصيره مجهولا، وفق ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض والذي يتخذ من لندن مقرا له، ومنظمة اشورية الثلاثاء.

واكدت رهبنة الفرانسيسكان في بيان من القدس نشرته الثلاثاء على موقعها الالكتروني خطف الراهب المنتمي اليها، مشيرة الى انها تبذل اقصى جهدها لتحديد مكان اعتقاله واطلاقه، حسب ما اوردته فرانس برس.

وقال المرصد في بريد الكتروني “تستمر جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) في احتجاز القس ضياء عزيز العراقي الجنسية الذي خطفته السبت من قرية اليعقوبية الواقعة في ريف مدينة جسر الشغور”.

وذكر مدير المرصد لوكالة فرانس برس ان “امير جبهة “النصرة” في المنطقة وهو مصري الجنسية استدعى عزيز للتشاور معه السبت”، مضيفا ان هذا الاخير “ذهب ولم يعد حتى اللحظة”.

واوضح المرصد الآشوري لحقوق الإنسان في بيان نشره على صفحته على فيسبوك الثلاثاء ان جبهة “النصرة” الارهابية خطفت الأب ضياء عزيز (41 عاماً) “من مكان إقامته في دير الحبل بلا دنس في قرية اليعقوبية ذات الغالبية المسيحية”.

 

وقال احد العاملين في المرصد لوكالة فرانس برس عبر الانترنت ان “عزيز هو كاهن رعية الطائفة اللاتينية في اليعقوبية التي يقطنها لاتين وارثوذكس وارمن، وهو من الرهبنة الفرانسيسكانية ويتبع لحراسة الأراضي المقدسة التي تتخذ من القدس مقرا لها”.

شارك المقال