• img

شرطة النجف تعد خطة أمنية لحماية زائري مرقد الأمام علي عليه السلام

يوليو 07, 2015
شرطة النجف تعد خطة أمنية لحماية زائري مرقد الأمام علي عليه السلام

أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف، الثلاثاء، عن المباشرة بتنفيذ الخطة الأمنية لحماية الزائرين القادمين للمحافظة لأداء مراسم زيارة استشهاد الإمام علي (ع)، مبينة أنها نشرت دوريات متحركة وثابتة ونقاط تفتيش مع انتشار الأجهزة الأمنية في الأقضية والنواحي.

وقالت المديرية في بيان صدر عنها، إن “قيادة شرطة النجف الاشرف وبإشراف قيادة عمليات الفرات الأوسط أعدت خطة أمنية خاصة لحماية الزائرين يشارك فيها الآلاف من منتسبي الاجهزة الامنية وطيران الجيش لتأمين الحماية اللازمة للزائرين القادمين من داخل وخارج العراق لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام”.

وأضافت المديرية أن “القوات الأمنية باشرت بتنفيذ الخطة الامنية وتم نشر دوريات متحركة وثابتة ونقاط تفتيش، وانتشار الاجهزة الامنية في الاقضية والنواحي لتأمين الحدود الادارية والمنافذ والسيطرات وتسهيل وصول الزائرين وتوفير الخدمات الامنية لهم وحمايتهم”.

وكانت مجالس محافظات بابل وواسط وميسان والبصرة والنجف وذي قار قررت، اليوم الثلاثاء (7 تموز 2015)، اعتبار يوم الخميس المقبل عطلة رسمية في دوائر ومؤسسات الدولة بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب “ع”.

 

يشار الى أن ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب، تصادف في الحادي والعشرين من شهر رمضان من كل عام، حيث تقام فيها مراسيم العزاء ليلة التاسع عشر من رمضان، وهي الليلة التي تعرض فيها الإمام لضربة من قبل ابن ملجم المرادي، أثناء أدائه صلاة الفجر في محراب مسجد الكوفة.

شارك المقال