• img

كتائب سيد الشهداء تبارك للشعب العراقي مرور عام على اطلاق الفتوى التاريخية

يونيو 15, 2015
كتائب سيد الشهداء تبارك للشعب العراقي مرور عام على اطلاق الفتوى التاريخية

باركت كتائب سيد الشهداء  الشعب العراقي مرور عام على اطلاق الفتوى التاريخية للجهاد الكفائي .

وقال النائب الخزعلي والناطق الرسمي بأسم كتائب سيد الشهداء في تصريح أدلى به لوكالة / المصدر نيوز/  ” نبارك للشعب العراقي وللإنسانية الذكرى  السنوية الأولى لفتوى الجهاد الكفائي التي اطلقها السيد السيستاني هذه الفتوى  التي حفظت العراق وحولت الصراع على الارض في مواجهة داعش من الهزيمة الى الثبات الى الهجوم الى الانتصارات .

 وتابع ”  الحمد لله منذ ان أطلقت الفتوى والى الان تم تحرير الكثير من الاقضية والنواحي ومحافظات مهمة ومناطق إستراتيجية و اظهرت  التلاحم الموجود  بين أبناء الشعب العراقي , كما  حولت المقاومة من ظاهرة تنظيمات صغيرة جماهيرية تعبئ كل أبناء الشعب العراقي الى كيان منظم  لمواجهة التحديات .

وبين ان داعش اليوم يعيش افلاسا سياسيا وعسكريا جعله يستخدم المدنين كدروع لتلافي الضربات الموجعة لفصائل المقاومة الاسلامية . 

وفي شأن العمليات العسكرية  اكد الخزعلي عن قرب انطلاق عملية تحرير الفلوجة بعدما  نجحت القوات الأمنية المدعومة بفصائل المقاومة الإسلامية من إحكام السيطرة على محاور القتال ومحاصرة التنظيم .

وقال النائب فالح الخزعلي في تصريح خص به /المصدر نيوز/ ان ” هناك استراتيجية متبعة جديدة أثبتت نجاحها حيث كانت القوات الامنية من الجيش والشرطة ومقاتلي الحشد الشعبي المقاوم يتجمعون سابقا في محور من المحاور ويحددون أهداف العملية اما اليوم بفضل الله هناك تطور إستراتيجي  حيث  فتحت ثلاث محاور في نفس الوقت وهي محور بيجي شمال صلاح الدين , ومحور غرب سامراء باتجاه اللاين ومحور من جنوب الاسحاقي باتجاه ناظم الثرثار والتقسيم وبفضل الله تحققت الانتصارات في هذه المحاور الثلاث وما زالت بعض المناطق تشهد عمليات تطهير .

وأضاف الخزعلي ” نحن في المقاومة الإسلامية كتائب سيد الشهداء متمركزين محورين و الاول محور الثرثار و الثاني محور بيجي حيث نساند ونعاضد الأجهزة الأمنية في هذه المناطق .

 

 وأشار المعاون العسكري لكتائب سيد الشهداء  ان ” الدواعش اليوم في يستنفرون كافة إمكانياته البشرية والعسكرية للحفاظ على منطقة بيجي وهي المنطقة الإستراتيجية ولم يتبقى منها سوى 20%  لهم وتفرض قواتنا البطلة من الجيش والشرطة وإبطال الفصائل المقاومة سيطرتها الكاملة  كما تفرض السيطرة على ناظمي الثرثار والتقسيم وتطهير المنطقة من بحيرة الثرثار باتجاه حزام مما  يحكم الطوق على الفلوجة ويحاصر الإرهابيين داخليها , مبينا ان الاستعدادات جارية لاطلاق عملية تحرير الفلوجة . 


شارك المقال