• img

الجبوري من واشنطن يؤكد على ضرورة منح السنة شرف المواجهة

يونيو 13, 2015
الجبوري من واشنطن يؤكد على ضرورة منح السنة شرف المواجهة

أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، أن أهالي المحافظات التي يحتلها تنظيم “داعش” لديهم الرغبة بتحرير اراضيهم، فيما شدد على ضرورة منح الاهالي شرف المواجهة من خلال تدريبهم وتسليحهم.

وقال مكتب الجبوري في بيان صدر عنه ، إن “رئيس البرلمان سليم الجبوري التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ميتش ماكونيل بحضور السيناتور جون مكين”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق، إضافة لدعم قوات التحالف للقوات العراقية في حربها ضد المجاميع الإرهابية وعلى رأسها داعش”.

وأكد الجبوري، بحسب البيان، أن “أهالي المحافظات التي تحتلها داعش لديهم الرغبة بتحرير أراضيهم”، مشددا على ضرورة “منحهم شرف المواجهة من خلال تدريبهم وتسليحهم”.

وتابع ان “داعش لا يهدد العراق وحده بل المنطقة والعالم”، مشيرا الى ان “العراق يقاتل بالنيابة عن البشرية ولابد من وقوف المجتمع الدولي معه”.

وبشأن أوضاع النازحين، طالب الجبوري المجتمع الدولي بـ”مزيد من المساعدات للشعب العراقي وذلك تخفيفا لأوجاع المنكوبين من جراء الحرب، والعمل على إعمار مدنهم التي هدمها الإرهاب”.

وأضاف أن “العراق يطمح لدور أكبر في مجال الاقتصاد وخصوصا للشركات الأمريكية ومؤسسات المجتمع المدني في مرحلة ما بعد داعش”، مبيناً أن “لدى العراق ثروات كبيرة وحملة إعمار واسعة ويجب أن يكون دور الولايات المتحدة فاعل وكبير فيها”.

من جهته، أكد ماكونيل “دعمه للنظام الديمقراطي والعملية السياسية الحالية في العراق”، مشيراً الى “عزم الولايات المتحدة الأمريكية مساندة العراق في جميع المستويات التي من ضمنها مواجهته جميع التنظيمات الخارجة عن سيطرة الحكومة وعلى رأسها داعش”.

 

ووصل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين (8 حزيران 2015) ، مع الوفد المرافق له الى العاصمة الاميركية واشنطن، ضمن دعوة تلقاها من البيت الابيض.

شارك المقال