• img

استهداف مناطق سعودية من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية

يونيو 13, 2015
استهداف مناطق سعودية من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية

استهدف الجيش اليمني و اللجان الشعبية مبنى إمارة ظهران الجنوب السعودية بصواريخ النجم الثاقب محلية الصنع.

واطلق الجيش واللجان 46 صاروخا على مواقع العين الحارة والخوبة والسودة ومحطة الغاز في سلعة السعودية، وقصفت المدفعية اليمنية موقع نهوقة العسكري في نجران.

كما دمرت القوات اليمنية عددا من الآليات العسكرية السعودية خلال محاولة جيش المملكة استعادة احد المواقع العسكرية.

واشارت مصادر ميدانية الى فرار الجنود السعوديين من المنطقة. فيما توغلت القوات اليمنية من خمسة محاور باتجاه المناطق الحدودية قبل أن تقتحم المواقع.

وقد ارتكبت طائرات العدوان السعودي مجرزة جديدة بحق المدنيين من النساء والأطفال عندما اغارت على حي معياد السكني جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء.

فقد استشهد خمسة اشخاص من اسرة واحدة بينهم سيدة وثلاثة من اطفالها.

وبالتزامن استهدفت الغارات جبل النهدين ومعسكر العفا بمنطقة نقم في محيط صنعاء. وفي صعدة اكدت مصادر محلية استشهاد 12 شخصا واصابة 10 آخرين جراء غارات استهدفت اسواقا شعبية.كما شن الطيران الحربي السعودي عصر امس الجمعة سلسلة غارات على محافظة عمران شمالي اليمن، مستهدفا منشآت حكومية. 

من جانب اخر قال الناطق باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام أن الحركةَ لم تتسلم بعد أي توضيح رسمي من المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ احمد عن المكونات التي ستحضر مؤتمر جنيف حول اليمن.

واعلنت الامم المتحدة ارجاء المؤتمر الى الاثنين بعد أن كان مقررا غدا الأحد، وأوضحت في بيان أن الإرجاء جاء بسبب عدم تمكن أحد الوفود من الوصول الى جنيف قبل مساء الأحد.

ومن المتوقع أن تستمر اللقاءات يومين او ثلاثة بمشاركة الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون.

 
شارك المقال