• img

نائبة ترفع مذكرة لوزير الداخلية لاتخاذ قرار نهائي بحق معسكر النجيفي

يونيو 08, 2015
نائبة ترفع مذكرة لوزير الداخلية لاتخاذ قرار نهائي بحق معسكر النجيفي

  بغداد..أكدت النائب عن محافظة نينوى نهلة الهبابي, الأثنين, رفعها مذكرة الى وزير الداخلية محمد الغبان لاتخاذ قرار نهائي بحق معسكر دوبردان الذي يشرف عليه اثيل النجيفي والفصل في مستقبله بالحل أو نقله الى قاعدة سبايكر, مبينة انه معسكر للفساد المالي واستلام الرواتب من دون واجبات.

وقالت الهبابي في تصريح صحفي”، انها “رفعت طلبا الى وزير الداخلية محمد الغبان لنقل القوات التي تتمركز في معسكر يشرف عليه المحافظ المقال اثيل النجيفي الى (قاعدة سبايكر) لأداء مهمام أكثر اهمية من الجلوس في الخيم واستلام الرواتب”, مبينة ان “أغلب النواب عن نينوى وقعوا على المذكرة المرفوعة في حين ينتظر من الوزير التوقيع عليها لضمان سير العملية وفق السياقات القانونية”.

وأضافت الهبابي أن “المنتسب عند دخوله تلك المخيمات يتعرض لشتى انواع التفتيش فيما يتم سحب أجهزة الاتصال منه مما يعد اهانة بحق المنتسب للسلك العسكري, حيث ينتمون الى وزارة الداخلية التي تقوم بدفع مستحقاتهم”، مشيرة الى انها “اقترحت بغداد أو البصرة أو سبايكر كبديل للمعسكر المذكور الذي يمثل بؤرة للفساد المالي والاداري”.

وكان المعسكر قد افتتح في (15 تشرين الاول 2014 ) باسم “تحرير الموصل” بعد موافقة حكومتي المركز والاقليم وبواقع 4000 مقاتل، ينضوون تحت لواء وزارة الداخلية, فيما دعا نواب الى حل المعسكر بعد اقالة محافظ نينوى  اثيل النجيفي, لانتفاء دواعي بقائه. أنتهى/ 62 ش

 
شارك المقال