• img

العامري بعلن انطلاق عمليات تحرير ناظم التقسيم بالانبار من محورين

يونيو 07, 2015
العامري بعلن انطلاق عمليات تحرير ناظم التقسيم بالانبار من محورين

أعلن الأمين العام لمنظمة بدر والقيادي في الحشد الشعبي بالعراق هادي العامري انطلاق عمليات تحرير ناظم التقسيم في محافظة الانبار من محورين، مؤكدا أن القوات تبعد 500 متر عن الناظم.

ونقلت وسائل اعلام عن العامري قوله   “إن عمليات تحرير ناظم التقسيم انطلقت، اليوم (امس السبت)، من محورين الأول من ناظم الثرثار إلى ناظم التقسيم والثاني من المجمع السكني إلى ناظم التقسيم”.

وأضاف: “أن قوات بدر وصلت على بعد 500 متر من ناظم التقسيم وتوقفت منذ ظهر اليوم لانقطاع الجسر فوق نهر الحلوة مما أعاق تقدمها”، مبينا أن “العمل جار على تهيئة جسر للعبور باتجاه الناظم”.

وتابع العامري: “أن العمليات التي انطلقت اليوم، باتجاه ناظم التقسيم كانت لقوات بدر من دون مشاركة القوات الأمنية”، مشيرا إلى أن “طيران الجيش لم يشارك في معارك اليوم بسبب رداءة الأحوال الجوية والعواصف الترابية المستمرة منذ 12 يوما”.

وطالب القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية بـ”تهيئة القوات الأمنية والعناصر اللازمة لمسك الأرض التي تم تحريرها في المرحلة الثانية من المعارك وبطول مساحة تقدر بـ 120 كم لتتفرغ بدر وقوات الحشد الشعبي والفصائل الأخرى لمهام تحرير باقي المناطق”.

وكان العامري أعلن عن تحرير منطقة ناظم الثرثار شمال الرمادي بالكامل من سيطرة جماعة “داعش” الارهابية، مؤكدا فك الحصار عن الجنود المحاصرين هناك.

 

شارك المقال