• img

الانبار: عودة أكثر من 100 اسرة نازحة الى قضاء الخالدية وناحية الحبانية ومخاوف من تقدم داعش

يونيو 02, 2015
الانبار: عودة أكثر من 100 اسرة نازحة الى قضاء الخالدية وناحية الحبانية ومخاوف من تقدم داعش

حذر عضو مجلس محافظة الانبار أركان خلف الطرموز، الثلاثاء، من سقوط قضاء الخالدية وناحية الحبانية بيد تنظيم “داعش” وفرض طوق على القاعدة العسكرية، فيما دعا القوات الأمنية إلى الإسراع بتحرير المدينة.

وقال الطرموز في حديث صحفي، “نحذر من سقوط مدينة الخالدية وناحية الحبانية شرق الرمادي، وفرض طوق لتنظيم داعش على قاعدة الحبانية العسكرية وذلك بعد قيام التنظيم بإغلاق سدة الرمادي وقطع تدفق المياه إلى تلك المناطق التي تشغلها السكان”.

ودعا الطرموز القوات الأمنية إلى “الإسراع بتحرير مدينة الرمادي واستعادة السيطرة على السدة”، لافتاً إلى أن “تنظيم داعش يحاول استعادة زمام المبادرة والالتفاف على القطاعات الأمنية التي تفرض طوقا على الرمادي من ثلاثة محاور”.

من جانبه أعلن عضو مجلس محافظة الانبار طه عبد الغني، الثلاثاء، عن عودة اكثر من 100 اسرة نازحة ومهجرة الى قضاء الخالدية وناحية الحبانية في الانبار، فيما طالب المنظمات الدولية والانسانية بإغاثة أهالي عدداً من الاقضية والنواحي في المحافظة.

وقال عبد الغني في حديث صحفي، إن “اكثر من 100 اسرة نازحة ومهجرة عادت الى مناطقها في قضاء الخالدية وناحية الحبانية”، مبيناً أن “الاسر نزحت من تلك المناطق قبل اسابيع”.

 

وطالب عبد الغني المنظمات الدولية والانسانية بـ”إغاثة اهالي الخالدية والحبانية والعامرية والبغدادي وحديثة وتوفير المساعدات الغذائية والانسانية لهم وخاصة فيما يتعلق بالغذاء والدواء”.

شارك المقال