• img

وزير الخارجية: المعركة قابلة لأن تنتقل الى كل بلد من بلدان العالم

مايو 28, 2015
وزير الخارجية: المعركة قابلة لأن تنتقل الى كل بلد من بلدان العالم

أعتبر وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، أن المعركة في العراق ليست عراقية المنشأ، فيما أشار الى أن هذه المعركة قابلة للانتقال الى كل بلد من بلدان العالم.

وقال الجعفري في كلمته خلال المؤتمر الـ 42 لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الإسلامي المنعقد في الكويت إن “المعركة التي تحتدم في العراق ليست عراقية المنشأ، كما أنها ليست عراقية المال والنهاية”.

واضاف الجعفري أن “هذه المعركة بدأت في سوريا وانتقلت الى العراق”، مشيرا الى انها “قابلة لأن تنتقل الى كل بلد من بلدان العالم”.

وخاطب الجعفري دول مجلس التعاون الإسلامي “زوروا العراق وانظروا بأم أعيُنكم ما الموجود في هذا البلد، هل هناك رفض شيعيّ للسُنة،أم سُني للشيعة؟”، مقدماً شكره لـ”كل الأعضاء في المنظمة الذين دعموا العراق”.

وتابع أن “العراق يقاتل ويواجه داعش نيابة عنكم جميعاً”، لافتا الى ان “داعش عندما يستقوي بالعراق سينتقل إلى أراضيكم، حيث لا يُوجَد ما يمنع هؤلاء من أن ينتشروا في كلِّ بلد من بلدان العالم”.

 

وانطلقت أعمال الدورة الـ42 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، أمس الاربعاء (27 آيار 2015)، في دولة الكويت تحت عنوان (الرؤية المشتركة لتعزيز التسامح ونبذ الإرهاب) بمشاركة العراق.

شارك المقال