• img

ظافر العاني يتطاول على الحشد الشعبي ويصفه بالـ"طائفي"

مايو 24, 2015
ظافر العاني يتطاول على الحشد الشعبي ويصفه بالـ"طائفي"

اعتبر النائب الطائفي عن اتحاد القوى ظافر العاني، السبت، أن الحشد الشعبي “ذو طبيعة طائفية”، وفيما أشار الى أن فرقاً كاملة بالجيش “أهدت” اسلحتها لتنظيم “داعش”، كشف عن وفاة خمسة نازحين على جسر بزيبز.

وقال العاني خلال برنامج الذي تبثه احدى القنوات المحلية الفضائية “، إن “قرابة الـ50 متطوعاً من ابناء المناطق المحتلة من قبل تنظيم داعش لم يتم قبولهم في الحشد الشعبي، ما يشير الى المعاملة التمييزية من قبل الحكومة للمواطنين”، مشيراً إلى أن “الحشد الشعبي ذو طبيعة طائفية”.

وأضاف العاني، أن “فرقاً كاملة في الجيش العراقي سلمت اسلحتها لتنظيم داعش”، لافتاً إلى أن “وقوع بعض الاسلحة بيد داعش لا يبرر عدم تسليح العشائر”.

من جانب آخر، كشف العاني عن “وفاة خمسة نازحين على جسر بزيبز نتيجة منع الحكومة دخولهم الى بغداد”، متهماً الحكومة الاتحادية “بالتعامل بطريقة تميزية مع النازحين”.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وجه، اليوم السبت، جميع اجهزة الدولة باستقبال نازحي محافظة الأنبار وتوفير مستلزمات الاقامة لهم .

 

يذكر أن المرجعية الدينية العليا انتقدت، امس الجمعة، السياسيين المشككين بالمقاتلين المتطوعين، وفيما دعت الى دعم المتطوعين مادياً ومعنوياً، أكدت أنهم “ليسوا في نزهة”.

شارك المقال