• img

حيدر الملا يطالب بمواجهة داعش عبر الحلول السياسية وليس العسكرية !!!

مايو 10, 2015
حيدر الملا يطالب بمواجهة داعش عبر الحلول السياسية وليس العسكرية !!!

أكد حيدر الملا، الاحد النائب عن اتحاد القوى العراقية ، أن تفاقم الازمة الحالية يشير الى ان الركون على العامل العسكري وحده دون البدء بحلول سياسية سيزيد ويعمق من الازمة الأمنية، معتبراً أنه لا مناص من الركون الى الحلول السياسية والبدء بحملة عقائدية ضد فكر تنظيم “داعش”.

وقال الملا في بيان صدر عنه، ان “مواجهة تنظيم داعش الإرهابي يجب ان يتم عبر بوابة الحلول السياسية، وهذا طالما أكدنا عليه”، مبينا أن “تفاقم الازمة اليوم يؤكد بما لا يقبل الشك ان الركون على العامل العسكري وحده دون البدء بحلول سياسية عبر تنفيذ ملفات وثيقة الاتفاق السياسي والبرنامج الحكومي سيزيد ويعمق من الازمة الأمنية ولن يساهم بتضييقها وإنهائها”.

واضاف الملا أن “داعش استغل شعور المظلومية في المحافظات المنتفضة ليتمدد على الارض ويحقق اجندته الشيطانية”، لافتا الى انه “لا مناص من الركون الى الحلول السياسية وتحقيق الإصلاحات التي وعدت بها الحكومة والمصالحة الوطنية المنشودة والبدء بحملة عقائدية ضد الفكر الإرهابي والظلامي لتنظيم داعش”.

 

وشدد الملا على ضرورة ان “يتصدى رجال الدين ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام كافة لهذا التنظيم، لخلق رأي عام عراقي رافض لفكر التطرّف والارهاب، وليكون كل ذلك متزامنا مع الجهد العسكري الذي تتظافر فيه سواعد قواتنا المسلحة والحشد الشعبي وأبناء العشائر الكرام”.

شارك المقال