• img

المالكي للسفير الموريتاني: العراق حريص على تعزيز علاقاته مع اشقائه العرب

مايو 03, 2015
المالكي للسفير الموريتاني: العراق حريص على تعزيز علاقاته مع اشقائه العرب

أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الاحد، أن التحديات التي تواجه المنطقة تتطلب جهدا اقليميا ودوليا مكثفا للتعامل معها، مشيراً الى أن العراق يخوض مواجهة كبيرة مع “الارهاب”.

وقال مكتب المالكي في بيان صدر عنه، إن “النائب الاول لرئيس الجمهورية نوري كامل المالكي استقبل، اليوم، سفير جمهورية موريتانيا لدى العراق سداتي الشيخ”.

واضاف المالكي، بحسب البيان، أن “العراق حريص على تعزيز علاقاته مع اشقائه العرب”، مبيناً أن “عمق العلاقات التاريخية بين بغداد ونواكشوط سيسهم في فتح آفاق التعاون بين البلدين”.

وتابع أن “التحديات التي تواجه المنطقة تتطلب جهدا اقليميا ودوليا مكثفا للتعامل معها وإيجاد حلول جذرية لها بما يسهم في مكافحة الحركات والعصابات الارهابية والتكفيرية”، مشيراً الى أن “العراق يخوض مواجهة كبيرة مع الإرهاب واستطاع عبر تلاحم ابناءه في الجيش والحشد الشعبي وابناء العشائر من هزيمة عصابات داعش الارهابية”.

من جانبه، أكد السفير الموريتاني “حرص بلاده على تعزيز التعاون مع العراق في كافة المجالات”.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها.

 

يشار الى أن المالكي اعتبر، في (2 نيسان 2015)، أن الخطر الذي يتعرض له العراق حالياً يشكل خطراً على السلم الإقليمي والعالمي، داعياً دول العالم والمنطقة إلى أخذ ذلك على محمل الجد.

شارك المقال