• img

مفوضية حقوق الإنسان: 66 انتهاكاً طال الصحافيين خلال 2014 ويجب تعويضهم

أبريل 01, 2015
مفوضية حقوق الإنسان: 66 انتهاكاً طال الصحافيين خلال 2014 ويجب تعويضهم

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان،  عن بلوغ عدد الانتهاكات التي طالت الصحافيين خلال العام الماضي 66 انتهاكا بين قتل وإصابة جسدية ومادية واختطاف، فيما طالبت المؤسسات والهيئات المعنية بالصحفيين باتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويض الصحافيين وتسهيل مهام عملهم.

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، بمبنى البرلمان ، إن “الصحافيين يعرضون أنفسهم للخطر خاصة في المعارك الجارية بين القوات الأمنية والحشد الشعبي من جهة وعصابات داعش الإرهابية من جهة أخرى”، لافتا إلى أن “الانتهاكات التي طالت الصحفيين خلال العام الماضي 2014 بلغ عددها 66 انتهاكا بين استشهاد وإصابة جسدية ومادية واختطاف”.

وطالب الغراوي بـ”تعويض الصحفيين والإعلاميين من خلال صرف رواتب شهرية مجزية لعوائل الشهداء منهم ممن يرافقون القوات الأمنية والحشد الشعبي في المناطق الساخنة، فضلا عن الاهتمام الكامل بالجرحى والمصابين من خلال توفير مستلزمات العلاج في داخل وخارج العراق على نفقة الدولة”.

 

ودعا الغراوي نقابة الصحافيين العراقيين إلى “تبني مطالب الصحفيين والإعلاميين وتوفير كافة مستحقاتهم المالية والمعنوية لاسيما الذين يتم الاستغناء عن خدماتهم، وتوفير حق الحصول على المعلومة وتسهيل مهمة أداء عملهم بكل انسيابية بعيدا عن البيروقراطية الإدارية والروتينية في حصول الموافقات”.

شارك المقال