• img

معصوم للقمة العربية: الحشد الشعبي نجح في تحرير المدن المحتلة

مارس 28, 2015
معصوم للقمة العربية: الحشد الشعبي نجح في تحرير المدن المحتلة

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، السبت، جميع الدول العربية إلى تقديم كل أنواع الدعم في ظل التحديات الخطيرة التي يواجهها العراق، وفيما أعرب عن أمله بأن يتم القضاء على “الإرهاب” بشكل نهائي في أقل من سنة، طالب بعقد مؤتمر دولي في العراق لمعالجة أزمة النازحين.

وقال معصوم في كلمة ألقاها خلال مؤتمر القمة العربية المنعقد في شرم الشيخ،  إن “شعبنا يتطلع من الأشقاء العرب إلى كل أنواع الدعم لاسيما وأن بلادنا تواجه محنة خطيرة، إذ يوجد في تسع محافظات أكثر من مليوني نازح عراقي والآلاف من اللاجئين السوريين، وهذه المحافظات تعاني من محدودية الدخل”.

وأضاف معصوم، أن “هناك حاجة لعقد مؤتمر دولي في العراق بمشاركة الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة والاتحاد الأوربي والدول المانحة لمعالجة مشكلة النازحين”.

وأوضح أن “الإرهابيين تجاوزا على جميع العراقيين دون استثناء وارتكبوا إبادة جماعية ضد مكونات دينية عراقية عريقة كالأيزيديين والمسيحيين، إذ وصلت جرائمهم إلى المساجد والكنائس ودور العبادة والممتلكات العامة والنصب الأثرية والتراثية”.

 

وتابع معصوم، أن “القوات المسلحة والبيشمركة والحشد شعبي وأبناء العشائر نجحوا بتحرير مدن محتلة وفك الطوق عن مدن أخرى محاصرة”، معرباً في ذات الوقت عن أمله بأن “يتم القضاء على الإرهاب تماماً في مدة لا تتجاوز السنة”.

شارك المقال