• img

بان کی مون یدعو ایران للمساعدة في حفظ الاستقرار بلبنان

سبتمبر 15, 2014
بان کی مون یدعو ایران للمساعدة في حفظ الاستقرار بلبنان

 

دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ايران لتقديم المساعدة لحفظ الاستقرار والاسراع في انتخاب الرئيس اللبناني.

والتقى ممثل الامم المتحدة في شؤون لبنان دريك بلامبلي اليوم الاحد مساعد وزير الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان حيث سلمه رسالة موجهة من بان كي مون الى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف.

وبحث الجانبان خلال هذا اللقاء تطورات لبنان خاصة التحديات السياسية والامنية في هذا البلد نظرا للازمات التي تشهدها المنطقة.

واعرب بلامبلي عن شكره لدور الجمهورية الاسلامية في دعم الاستقرار والامن بلبنان، وقدم تقريرا بشان تطورات لبنان، موكدا اهمية حفظ الامن والاستقرار فيه.

من جانبه، اكد مساعد الخارجية الايرانية خلال هذا اللقاء على التعاون بين ايران والامم المتحدة في اطار تثبيت السلام والاستقرار في المنطقة، قائلا “ان السياسة المبدئية للجمهورية الاسلامية في ايران مبنية على دعم الاستقرار والامن والانسجام الوطني في لبنان ونحن لن ندخر جهدا في تقديم المساعدة لتعزيز الاستقرار السياسي والامني في لبنان”.

واضاف امير عبداللهيان: “ان ما يعتبره الشعب اللبناني في مصلحته بشان اختيار رئيس بلاده ويؤيده مجلس النواب اللبناني فان الجمهورية الاسلامية في ايران تدعمه”.

 

وشدد مساعد الخارجية الايرانية على ضرورة تبادل الافكار والتعاون بين الدول المختلفة لمكافحة ظاهرة الارهاب بمحورية الامم المتحدة بصورة مبدئية وجذرية.

شارك المقال