• img

الرئيس الايراني : سنواجه الارهاب ونتصدى له بكل جدية

أغسطس 30, 2014
الرئيس الايراني : سنواجه الارهاب ونتصدى له بكل جدية

 

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني،ان المجتمع الايراني مجتمع يصبو الى الاعتدال ولا يميل للتطرف وان معيارنا هو القانون وليس لاي جهة ان تعمل بما تريد، مؤكدا اننا وعلى هذا الاساس سنواجه الارهاب ونتصدى له بكل جدية.

واضاف الرئيس روحاني في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت، وحضره مراسلون من الداخل والخارج، ان السياسة الخارجية للحكومة مبنية على تقديم الصورة الحقيقية لايران الاسلامية منوها الى ان ايران لم تعتد على اي دولة خلال القرن الاخير واذا ما اعتدي عليها فان ايران كانت تدافع عن نفسها .

وأضاف قائلا “نحن نعارض الارهاب والارهابيين والعنف وسنقف ضد العنف دوما”، مستطردا “وعلى هذا الاساس سنواجه الارهاب ونتصدى له بكل جدية”.

وضمن تاكيده على ان ايران ستواجه الارهاب وتتصدى له بجدية تامة شدد روحاني على ضرورة توحد كل العالم في مواجهة العنف والتطرف.

واشار الى الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني وما يفعله التطرف في العراق وقال : الجرائم هي الجرائم ولا ينبغي التساهل في مواجهة الارهاب والتطرف.

 

واعرب عن استعداد ايران للتعامل مع اي دولة تريد محاربة الإرهاب سواء العراق او سوريا او لبنان او فلسطين وقال : لكننا لا نرى بان امريكا لديها إرادة جدية في هذا المجال، لانه منذ ثلاث سنوات والارهابيون يقتلون الشعبين السوري والعراقي واميركا لم تحرك ساكنا، ومواقفها الاخيرة جاءت بسبب شعورها بالخطر على مصالحها.

شارك المقال