• img

ايران واجهت قوى اقليمية ودولية بمحادثاتها النووية

يوليو 20, 2014
ايران واجهت قوى اقليمية ودولية بمحادثاتها النووية

أكد رئيس الجمهورية حسن روحاني بأن الفريق الايراني لم يواجه في جولة المحادثات النووية الاخيرة مجموعة “5+1” فقط بل كل القوى الاقليمية والدولية ايضا.

وقال الرئيس روحاني خلال استقباله حشدا من الاساتذة الجامعيين مساء السبت: ان من واجبي ان اشكر ابناء الثورة الذين هم من خريجي الجامعات ودافعوا لمدة 17 يوما كفريق مقتدر وبكل قوة، عن الحقوق النووية الايرانية، ليس فقط امام مجموعة 5+1 بل امام جميع القوى الاقليمية وغير الاقليمية.

ولفت الرئيس الايراني الى ان المحادثات النووية تتضمن قضايا القانون والسياسة والاقتصاد والشؤون التقنية وقال، ان الفريق المتحادث معزز بمجموعة تضم اقتصاديين وقانونيين وتقنيين.

وأشار الرئيس روحاني الى ان دعم ومساندة الشعب للفريق النووي الايراني المفاوض من شأنها ان تجعل الفريق المفاوض يمضي قدما في طريقه بكل عزم وتصميم، معربا عن ارتياحه لقبول عبء مسؤولية المحادثات التي يدعمها ويوجهها قائد الثورة الاسلامية الذي يثق بشكل كامل بهذا الفريق.

واعرب الرئيس روحاني عن تقديره للفريق النووي الايراني، معربا عن أمله بان يكون ناجحا في نهجه وطريقه من خلال الاسناد الشعبي واعتماد الوعي والمعرفة وبناء على الاجراءات العلمية والمنطقية.

واكد الرئيس الايراني انه من خلال التعاطي والتدبير والتوكل على الباري تعالى والامل سنجتاز جميع العراقيل الداخلية والخارجية.

كما اكد الرئيس روحاني في جانب آخر من حديثه بأن المطلب الاساسي المرجو من الجامعة والاستاذ والطالب الجامعي هو الجهد العلمي الهادف وقال، ان خريجينا يجب ان يحملوا مع العلم، الهوية الايرانية الاسلامية، وان يكونوا عارفين بثقافتهم الماضية وثقافة القرآن والاسلام.

 

 

واضاف، انه ينبغي على جامعاتنا تحديد مشاكل المجتمع والبلاد والدخول الى الساحة من اجل حلها ومعالجتها.

شارك المقال