• img

الجيش السوري يسيطر على عدة مناطق في حلب وريفها

أبريل 26, 2014
الجيش السوري يسيطر على عدة مناطق في حلب وريفها

سيطر الجيش السوري على مناطق الاسكان والمعامل والمصانع بريف حلب ليصبح على مشارف المدينة الصناعية. كما استعاد بعض الأبنية في منطقة الليرمون وحاصر مسلحين في مناطق اخرى ويتابع تقدمه في منطقة الشيخ سعيد.

وقال الصحفي حسين مرتضى في تقرير له ان العمليات العسكرية في حلب وريفها تتواصل على اكثر من محور ضمن العملية العسكرية التي سميت ” حلب قلعة حصينة ” حيث تقدم الجيش السوري باتجاه منطقة المعامل والمطاحن والقريبة من منطقة الطعان الاستراتيجية ..عملية عسكرية سريعة وخاطفة تم من خلالها تدمير خط الدفاع الاول لهذه المجموعات .

واضاف مرتضى: جبهة النصرة اتخذت تحصينات قوية ومهمة في هذه الاماكن حيث المعامل والمصانع والدشم والانفاق بعشرات الامتار تحكي هذا الواقع . وقد طالت عمليات التخريب هذه المعامل التي كانت تعتبر من اهم المصانع والمعامل في المنطقة بالاضافة الى عمليات سرقة الاسلاك الكهربائية .. ويواصل الجيش السوري تقدمه ويصبح على مشارف المدينة الصناعية حيث تنتشر المجموعات المسلحة .

 

ومع السيطرة على هذه المناطق استطاع الجيش السوري ربط منطقة الطعان الاستراتيجية بحي شيخ النجار وصولا الى اطراف المدينة الصناعية القريبة من سجن حلب المركزي .

شارك المقال