• img

إيران: ترامب حطم طاولة الحوار واحرق غرفة المفاوضات وان دعوته للحوار كاذبة

يونيو 23, 2020
إيران: ترامب حطم طاولة الحوار واحرق غرفة المفاوضات وان دعوته للحوار كاذبة

 وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني دعوة نظيره الامريكي للحوار  بأنها دعوة كاذبة  معبرا عن استغرابه لاعلان المسؤولين الأمريكيين استعدادهم التفاوض مع  ايران قائلا : ان الولايات المتحدة قامت بتحطيم طاولة الحوار وحرق غرفة المفاوضات وتركها، وبالتالي ليس من المنطقي ان تدعونا الآن للجلوس والتفاوض من جديد ومواقفها بهذا الخصوص كذب في كذب .

 واكد الرئيس روحاني  بأن الرئيس الأمريكي قليل الخبرة وأن سلوكه يعكس ذلك بوضوح، وأن الشعب الأمريكي ايضا بات يدرك هذا الكلام.

وشدد رحاني : ان ادارة ترامب اصبحت تعلم جيدا ان الشعب الايراني لن ينحني لضغوطها وعقوباتها، مشددا على ان ماتحقق في زمن الجمهورية الاسلامية تمثل رسالة واضحة للغرب.

من جانبه وصف أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني “علي شمخاني” في تغريدة عبر التويتر الدول الأوروبية بـ”الدمى التي تتلاعب بها الادارة الأمريكية.”

وذكر شمخاني في تغريدته أن جون بولتون وصف الرئيس ترامب في كتاب مذكراته الأخير بـ”متلون الطبع والاحمق”، قبل أن يرد عليه الأخير ويصفه بـ”الممل والاحمق.”

وتسائل : “لماذا تجاهلت أوروبا المؤامرة المشتركة للأحمقَين المملَين وانسحبت من الاتفاق النووي، بل وتحولت لدمية بيد الامريكيين من خلال إعلان قرار ضد إيران؟

 

شارك المقال