• img

الحلبوسي يكشف عن إصابة 20 نائبا في مجلس النواب بفيروس كورونا

يونيو 21, 2020
الحلبوسي يكشف عن إصابة 20 نائبا في مجلس النواب بفيروس كورونا

  كشف رئيس مجلس النواب عن اصابة 20 نائبا في البرلمان العراقي بفيروس كورونا، مبينا انه من الصعب عقد جلسات مجلس النواب الان .

وقال الحلبوسي في تصريح متلفز تابعه الموقع الرسمي لـ/كتائب سيد الشهداء/  ان “عدد النواب المصابين بوباء كورونا يصل الى 20 نائبا”، من دون ان يحدد اسماءهم وما اذا كانوا تحت الحجر الصحي .

لكنه فصل ذلك مبينا ان “خمسة من النواب إصيبوا بفيروس كورونا، وهم أبلغوني بذلك”، ماضيا الى القول أن “هناك أنباء عن أن الإصابات الكلية في صفوف النواب 20 إصابة“.

كما اشار الى ان “عدد الموظفين في مجلس النواب المصابين بفيروس كورونا كان 22 واصبح الان 28 موظفا بينهم مدير عام“.

واضاف “من الصعب عقد جلسات مجلس النواب الان.

ونبه البرلمان العراقي من ان اعداد الاصابات بفيروس كورونا تجاوزت الطاقة الاستيعابية لوزارة الصحة ليدق ناقوس الخطر حيال المقبل من الايام، مطالبة بلقاء رئيس الوزراء واستعراض الاسباب التي ادت الى التدهور في مواجهة الجائحة .

وقالت لجنة الصحة البرلمانية، في بيان إنها تتابع بـ”قلق بالغ ما وصلت اليه الأمور في مواجهة كورونا، وازدياد أعداد الإصابات بشكل يفوق القدرة الاستيعابية لوزارة الصحة بجوانبها اللوجستية والمالية والبشرية“.

وسجل العراق اليوم اعلى عدد من الوفيات والاصابات اليومية بفيروس كورونا مع 87 حالة وفاة و1646 أصابة وسط دعوات لانزال الجيش الى الشوارع لفرض حظر التجوال.. فيما استذكرت الرئاسات العراقية والاوساط الرياضية والعالمية أسطورة الكرة العراقية احمد راضي الذي توفي اليوم نتيجة أصابته بالمرض.

وقالت وزارة الصحة والبيئة العراقية في بيان الاحد انها سجلت خلال 24 ساعة الماضية 1646 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و87 حالة وفاة في عموم البلاد وهلى الارقام الاعلى المسجلة خلال يوم واحد منذ ظهور الوباء في البلاد في 24 شباط فبراير الماضي.

وأشارت الى أنه قد تم اليوم فحص 10027 نموذجاً في جميع المختبرات المختصة في العراق وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض 445241 فحصا. وقالت ان المختبرات سجلت اليوم 1646 أصابة جديدة بالفيروس والشفاء 724 حالة والوفيات 87 حالة.

وأوضحت الوزارة ان مجموع الاصابات في المرض منذ ظهوره في البلاد قد بلغ 30868 أصابة ومجموع حالات الشفاء 13935 والراقدين في المستشفيات 15833 وفي العناية المركزة 224 فيما ارتفع عدد الوفيات الكلي الى 1100 حالة وفاة.

 

 

شارك المقال