• img

الجيش الإيراني يختبر صاروخه البحري الجديد في شمال المحيط الهندي

يونيو 18, 2020
الجيش الإيراني يختبر صاروخه البحري الجديد في شمال المحيط الهندي

 اختبرت  القوة البحرية الايرانية اليوم الخميس مناورات صاروخية في منطقة شمال المحيط الهندي وبحر عمان، أطلقت خلالها صواريخ كروز البحرية قصيرة وبعيدة المدى التي صنعتها وزارة الدفاع.وقد اصابت اهدافها بنجاح واشارت المصادر الايرانية الى اطلاق صواريخ كروز البحرية قصيرة وبعيدة المدى والتي دمرت أهدافها المحددة على مسافة 280 كيلومترا، حيث إن مدى هذه الصواريخ قابل للزيادة.وخلال هذه التدريبات، تم إطلاق صواريخ بر-بحر وبحر-بحر بمديات قصيرة وبعيدة بشكل متزامن من الساحل ومن على سطح سفن القوة البحرية للجيش، حيث أصابت أهدافها بنجاح وبدقة عالية.

وتم إجراء تدريبات ، في ذكرى استشهاد الإمام جعفر الصادق عليه السلام،حيث امتازت هذه التدريبات بالدقة والتعقيد أكثر من سابقاتها. كما أن الصواريخ التي أطلقت خلالها هي من تصميم وتصنيع وزارة الدفاع وبالتعاون مع القوة البحرية للجيش.

وفي ختام هذه التدريبات البحرية،.قال قائد سلاح البحرية للجيش، الأدميرال حسين خانزادي، أن تحقيق هذه النجاحات الجديدة بالإعتماد على القدرات المحلية والشباب الإيراني الغيور، يمثل اليد الطولى للجمهورية الإسلامية الإيرانية لمواجهة أي تهديد ضد النظام والشعب، ومن شأنه أن يعزز روح الثقة بالذات لدى قواتنا المسلحة.

 

شارك المقال