• img

المياحي: أوضاع واسط تسوء أكثر فأكثر

يونيو 12, 2020
المياحي: أوضاع واسط تسوء أكثر فأكثر

 أعلن محافظ واسط، محمد جميل المياحي، ان أوضاع المحافظة في مواجهة فيروس كورونا “تسوء أكثر فأكثر، فيما دعا جميع موظفي الدولة الذين تم تعطيل دوامهم من يرغب بالتطوع مع الفرق الصحية”.

وقال المياحي في بيان تلقى الموقع الرسمي لـ/كتائب سيد الشهداء/  نسخة منه “في مثل هذه الايام كان لكم موقف مشرف عندما تم تلبية نداء المرجعية والوطن حيث قدمت محافظتنا مئات الشهداء الابرار في مواجهة داعش، ها نحن اليوم نعيش محنةٌ أخرى العدو فيها صعب ولا يقل خطورة عن الارهاب“.

وأضاف “أخبرتنا صحة واسط اليوم أن الاوضاع تسوء أكثر فأكثر وأغلب مستشفياتنا وصلت لمرحلة الطاقة العليا“.

وتابع “هنا لابد أن نستعد لإجراءات جديدة حيث سنقوم بتهيئة عدد من دوائر الدولة مثل منتديات الشباب في الاقضية والنواحي او الدوائر المعطل الدوام فيها وفيها أماكن جيدة سيتم تهيئتها لتكون أماكن حجر للإصابات الخفيفة“.

ودعا محافظ واسط “جميع موظفي الدولة الذين تم تعطيل دوامهم من يرغب بالتطوع مع الفرق الصحية تسجيل اسمه لدى دائرته كوننا بحاجة ماسة لكوادر وظيفية ساندة لموظفي الصحة“.

ودعا أيضا “كل الشباب والفرق التطوعية الراغبين بالعمل مع الفرق الطبية مراجعة خلايا الازمة في الاقضية والنواحي لتنظيم عملهم بشكل عاجل”مجدداً “دعوته “للمتبرعين والميسورين للمساهمة في تجهيز أماكن الحجز بالمواد المطلوبة وبشكل عاجل“.

ووجه المياحي “دعوته للمواكب والهيئات والمنظمات للقيام بحملة مساعدات غدائية للمحتاجين والمتضررين جراء الحظر الصحي“.

وطالب “الحكومة المركزية بتوفير الاموال اللازمة للمحافظات ولو الحد الادنى منها لمعالجة جملة من الاشكالات والنقوصات على مستوى الادوية وعدد الوقاية وغيرها”. 

 

شارك المقال