• img

الداخلية ترد على أنباء خطة إنهاء التظاهرات وتتوعد لأي مساس بمنتسبيها

مايو 27, 2020
الداخلية ترد على أنباء خطة إنهاء التظاهرات وتتوعد لأي مساس بمنتسبيها

 ردت وزارة الداخلية، على أنباء عن خطة للوزارة بإنهاء التظاهرات الشعبية التي خرجت في العراق منذ تشرين الأول.

وقال مدير اعلام الوزارة، اللواء سعد معن، في المؤتمر الصحفي في قيادة شرطة محافظة الديوانية التي زارها وزير الداخلية عثمان الغانمي اليوم خلال جولته المستمرة منذ عدة ايام للمحافظات ان “حق التظاهر مكفول دستوريا ولا توجد قوة تمنع المواطن من إبداء رأيه وتقع على عاتقها حماية المتظاهرين والممتلكات العامة ومهما تكن الظروف تبقى وزارة الداخلية في اتجاه وسياق حماية المتظاهرين“.

وأضاف ان “وزير الداخلية مهتم في ملف استلام الملف الامني للمحافظات ونتكلم عن 7 محافظات بالاضافة الى بغداد وفي قادم سيكون هناك استلام لباقي المحافظات ومنها المحررة“.

ولفت الى ان “وزير الداخلية شدد على حماية رجل الأمن ولا نقبل بأي انتهاك ضده أثناء تادية الواجب ولا نقبل بأي انتهاك لكرامة الضابط او المنتسب ومهما كانت الامور والظروف والاجراءات القانونية واضحة وسيحاسب بشدة لكل من يرتكب هذه المخالفات وكذلك لكل لمن يسيء بمواقع التواصل الاجتماعي للرموز او القوات الامنية والمجتمع وهناك عقوبات رادعة إزاء ذلك“.

وأكد معن انه “ليس هناك عدائية بين رجل الامن والمواطنين ووزارة الداخلية تعمل بجد على إعادة هذه الثقة ولا أحد فوق القانون مهما كانت الانتماءات“.

 

شارك المقال