• img

الإعلام الأمني يعلن اعتقال ثلاثة إرهابيين بعمليات أمنية في كركوك

سبتمبر 17, 2018
الإعلام الأمني يعلن اعتقال ثلاثة إرهابيين بعمليات أمنية في كركوك

أعلن مركز الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، اعتقال ثلاثة إرهابيين، بعمليات أمنية متفرقة في محافظة كركوك.

وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني، العميد يحيى رسول، في بيان تلقى الموقع الرسمي لـ/كتائب سيد الشهداء/ نسخة منه، إن “قطعات الشرطة الاتحادية ضمن عمليات محافظة كركوك، أجرت عصر اليوم، عملية تفتيش شملت مناطق وقرى (العوسجة، الجديدة، كوديلة، شحل، ربيضة، العوادية)”.

وأضاف رسول، أن “العملية أسفرت عن رفع 6 عبوة ناسفة، والقبض على مطلوب بقضايا إرهابية بعد نصب كمين له في سيطرة الجسر مدخل الدبس، في حين عثرت على عبوتين ناسفتين مزدوجة، وقد تم اتلافهما، وعثرت أيضاً على 7 عبوات ناسفة أخرى محلية الصنع تم معالجتها”.

وعلى صعيد متصل، نقل مركز الإعلام الأمني، عن الناطق باسم وزارة الداخلية، اللواء سعد معن، قوله إن “مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تمكنت مساء اليوم، من القبض على متهمين اثنين ينتميان لعصابات داعش في قضاء الحويجة”.

وتابع معن، أن “أحد الإرهابيين ما يسمى (مسؤول مفرزة) للعمليات في التنظيم، والآخر كان يقوم بتأمين المواد الغذائية لهم بداخل المضافات”، مبيناً أن “العملية نفذت ضمن سلسلة الإجراءات التي تقوم بها الاجهزة الاستخبارية لافشال مخططات العدو بمساعدة وتعاون المواطنين وقد اتخذت الاجراءات القانونية أصولياً بحقهماً”.

 

شارك المقال