• img

محافظ المثنى يعلن خطة امنية وخدمية شاملة لإحياء الشعائر الحسينية لشهر محرم الحرام

سبتمبر 09, 2018
محافظ المثنى يعلن خطة امنية وخدمية شاملة لإحياء الشعائر الحسينية لشهر محرم الحرام

اعلن محافظ المثنى فالح الزيادي، اليوم الاحد، عن وضع خطة امنية وخدمية شاملة لإحياء الشعائر الحسينية خلال العشرة الاوائل لشهر محرم الحرام، فيما اكد بأن جميع صنوف القوات الأمنية ستشارك بحماية المعزين.

وقال مكتب المحافظ في بيان تلقى الموقع الرسمي لـ/كتائب سيد الشهداء /  نسخة منه، ان “غرفة العمليات الخاصة بعاشوراء عقدت اليوم اجتماعها في دائرة الطرق والجسور في السماوة  بحضور رؤساء الوحدات الادارية والدوائر الامنية والخدمية المعنية بالخطة ومسؤولي المواكب الحسينية بالمحافظة، و الهدف من المؤتمر هو لإتاحة اجواء امنية وخدمية مناسبة من اجل احياء هذه الشعيرة المباركة”.

وتابع ان “هدف الحكومة هو توفير هذه الاجواء المناسبة وفي نفس الوقت تم دعوة كافة الاخوة الخطباء والقائمين على المواكب الحسينية بضرورة استثمار هذه المناسبة في موضوع الاصلاح وتثقيف ابناءنا في كافة المستويات من اجل السير على نهج الامام الحسين ع وثورة الامام الحسين ع والنهج الاصلاحي لهذه الثورة”.

واشار الزيادي بحسب البيان، الى إن “الخطة الخدمية لهذا العام ستشارك بها كافة الدوائر الخدمية متمثلة بدوائر الماء والكهرباء والصحة فضلا عن شركة توزيع المنتوجات النفطية ومديريات البلديات”.

وأضاف ان “الاوضاع العامة التي يمر بها البلد في الجانبين الأمني والسياسي استدعت اتخاذ اجراءات امنية استثنائية خلال شهر محرم تحسباً لأي خرق قد يحدث”.

ودعا الزيادي “اصحاب المواكب والمواطنين للتعاون مع الاجهزة الامنية والخدمية لضمان تنفيذ الخطة بشكل صحيح”.

 

شارك المقال