• img

إيران: سياستنا عدم التدخل في الشؤون الداخلية للعراق واحترام قرار شعبه

سبتمبر 02, 2018
إيران: سياستنا عدم التدخل في الشؤون الداخلية للعراق واحترام قرار شعبه

 أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي ،اليوم الاحد، أن إجتماع القمة الثلاثي المقرر انعقاده يوم الجمعة المقبل ، في طهران يهدف بالدرجة الأولى الى متابعة تطورات الاوضاع العامة في المنطقة ، مبيناً أن أي قرار يتخذ من قبل الشعب العراقي وممثليه فيما يتعلق باختيار الحكومة سيكون محترم بالنسبة لإيران.

وقال قاسمي ، في حديث صحفي ، تابعه الموقع الرسمي لـ/كتائب سيد الشهداء/  ، إن “إجتماع القمة الثلاثي الذي سيقام في يوم الجمعة 7 ايلول الجاري بإستضافة إيرانية سيجمع رؤساء كل من إيران وروسيا وتركيا“.

وأضاف “ما يهمنا في العراق هو الاستقرار والأمن والسيادة الوطنية ورأي الشعب ، وإن أي قرار يتخذ من قبل الشعب العراقي وممثليه فيما يتعلق باختيار حكومته فإنه محترم بالنسبة لنا ، وسنتعامل معه على أنه ممثل للشعب العراقي الصديق“.

وشدد قاسمي على أن “الجمهورية الاسلامية لا تدعم أي تشكيل أو حزب معين ضد تشكيل أو حزب آخر ، وأن سياسة إيران هي عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى“.

وتابع أن “السياسة الخارجية الإيرانية تعير اهتماماً كبيراً للعلاقات الثنائية مع البلدان الجارة كما أنها تسعى لتعزيز العلاقات مع كل دول المنطقة وذلك لحفظ أمن المنطقة ولكي تكون خالية من الإرهاب

 

شارك المقال