• img

الإعلام الأمني يعلن اعتقال عنصر بداعش في نينوى وضبط متفجرات في صلاح الدين والانبار

أغسطس 26, 2018
الإعلام الأمني يعلن اعتقال عنصر بداعش في نينوى وضبط متفجرات في صلاح الدين والانبار

أعلن مركز الإعلام الأمني، اليوم الأحد، اعتقال عنصر بتنظيم داعش، في نينوى، وضبط متفجرات في محافظتي صلاح الدين والأنبار.

وذكر بيان أورده المركز، تلقى الموقع الرسمي لـ/كتائب سيد الشهداء/   نسخة منه، أن “القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى، تمكنت خلال عملية مشتركة، عصر اليوم، من إلقاء القبض على عنصر من عصابات داعش في قرية جصة، كما نفذت واجباً أمنياً أسفر عن تشخيص ومعالجة نفق بداخله 3 أقنعة واقية وكتيبات لعصابات داعش”.

وفي صلاح الدين، أوضح البيان، أن “قطعات قيادة عمليات صلاح الدين، شرعت بتفتيش مناطق غرب جزيرة السكريات وتمكنت من تدمير نفق والعثور على عجلة مدمرة ومضافتين للإرهابيين بداخل إحداهما أسطوانة أوكسجين ومغذيات، والأخرى تحوي منصتين لإطلاق الصواريخ، وتم تدميرهما بالكامل”.

وتابع، أن “عمليات صلاح الدين، عثرت على حزامين ناسفين وعالجتهما تحت السيطرة، فضلا عن العثور على مجموعة مضافات قديمة وعجلتين من نوع عذاري ودراجة نارية مدمرة حديثاً، وقاعدة هاون عيار 120 ملم و11 قنبرة، في حين نفذت قطعات القيادة نفسها واجب تفتيش الوديان وعثرت على 15 عبوة ناسفة تمت معالجتها موقعياً”.

وأشار البيان، إلى أن “قوة من قيادة شرق عمليات الأنبار، تمكنت من تنفيذ واجب في منطقة الصقلاوية، أسفر عن العثور على عبوتين ناسفتين على الطريق السريع قرب جسر الحديد، من مخلفات عصابات داعش، وقد عولجت من قبل المفارز المختصة”.

وأكد، أن “القوات الأمنية في قيادة عمليات الانبار، عثرت على 15 جليكان مملوءة بمادة TNT خلال عملية أمنية في منطقة البو طيبان، وتم التعامل معها أصولياً، كما ألقت القبض على مطلوب شمال الكيلو 160 واتخذت الإجراءات اللازمة بحقه”.

 

شارك المقال