• img

لا وجود لقواعد أمريكية في العراق

أغسطس 25, 2018
لا وجود لقواعد أمريكية في العراق

أوضح الخبير الأمني سعد الجياشي ,اليوم السبت, حقيقة القواعد الامريكية في العراق واعتبر الحديث عن وجودها كذبة كبرى.

وقال الجياشي في حديث تابعه الموقع الرسمي لـ/كتائب سيد الشهداء/  انه ” لاوجود لأي قواعد أمريكية بالمعنى العسكري الصحيح والحديث عن ذلك يفتقد للدقة والمصداقية  مبينا ان القوات الامريكية والمستشارين من 60 دولة يتواجدون ضمن معسكرات (بلد عين ,الأسد ,التاجي, بسماية) وغيرها من المعسكرات ولا يشكل الامريكان سوى 10% منهم ,وجميع القوات والمدربين والمستشارين من جنسيات متعددة تحت مظلة التحالف الدولي “.

واكد الجياشي ان ” جميع المعسكرات التي تتواجد بها قوات أمريكية ودولية أخرى تخضع لقيادة عراقية والحشد متواجد معها ضمن واجبات معينة  موضحا ان القاعدة العسكرية (ارض تمنح لدولة لإنشاء وحدة عسكرية متكاملة وبقيادة تلك الدولة) وهذا الامر غير موجود بتاتا في العراق ولا يمكن لتاريخ وشعب العراق قبول وجود أي قواعد اجنبية “.

وكشف عن وجود 8 بعثات  تدريبية عسكرية في العراق ,90%منهم من جنسيات مختلفة تحت غطاء التحالف الدولي  والامر ليس مخفيا على احد  “.

وحذر الخبير الأمني من الترويج لوجود قواعد أمريكية في العراق  من قبل جهات ساعية  للفبركة والتأثير على الخطط الأمنية الرامية لتحقيق الامن والاستقرار وانهاء وجود عصابات الإرهاب بشتى مسمياتها.    

 

شارك المقال