• img

شرطة النجف توجه بفتح جميع بوابات مقبرة وادي السلام خلال العيد

أغسطس 19, 2018
شرطة النجف توجه بفتح جميع بوابات مقبرة وادي السلام خلال العيد

وجهت مديرية شرطة النجف، اليوم الأحد، بفتح جميع بوابات مقبرة وادي السلام ذهاباً وإياباً، بالتزامن مع عيد الأضحى، فيما أعدّ خطة نقل خاصة لذلك.

وذكر بيان أورده إعلام شرطة النجف، تلقى الموقع الرسمي لـ/كتائب سيد الشهداء/  نسخة منه، أن “قائد شرطة النجف والمنشآت، اللواء علاء غريب الزبيدي، وجه بفتح جميع بوابات مقبرة وادي السلام، وأمر بإعداد خطة نقل خاصة لذلك“.

وأضاف البيان، أن “هذا الأمر جاء لغرض عملية تسهيل دخول زائري مدينة النجف، ومقبرة وادي السلام، من جميع البوابات والبالغ عددها عشرة بوابات ذهابا وإيابا، كما أن الأوامر صدرت بفتح جميع الساحات المجاورة لسياج المقبرة لغرض ركن عجلات الزائرين فيها، على امتداد ذلك السياج، وبالمجان“.

وأوضح، أن “هناك خطة نقل خاصة داخل المقبرة تم إعدادها، حيث تم توفير عجلات النقل الخاص، بالتنسيق مع دائرة نقل النجف، وتوفير جميع عجلات السرية النقلية التابعة إلى شرطة المحافظة، لتنقل الزائرين مجاناً من البوابات إلى داخل المقبرة، فضلاً عن توفير عجلات نقل على الطريق الحولي، من ساحة المظفر، إلى المصعد الكهربائي، لغرض دخول الزائرين إلى المدينة القديمة، حيث المرقد العلوي المطهر“.

وأشار بيان مديرية الشرطة، إلى أن “قائد الشرطة، أمر بهذا الإجراء، نتيجة لما كان يعاني منه الزائرين خلال زيارة المقبرة، ورحّب بالوقت ذاته بكل زائري مدينة النجف، خلال عيد الأضحى المبارك، متمنياً لهم طيب الإقامة في المحافظة المقدسة“.

 

شارك المقال