آخر الأخبار
الأكثر شعبية
الحاج ابو الاء: لقد تجاوزنا كل الطائفية ولكننا لن نتجاوز الارهاب وسنحاربه اينما حل وحيثما نكون
النائب الخزعلي: استحقاقات الحشد بذمة الحكومة
السيد نصر الله: المقاومة جاءت بعظيم التضحيات الجسام ولا يمكن ان نتخلى عنها وهي تعني كرامتنا وعزتنا
الحاج ابو الاء: من أولويات تحالف الفتح هو القضاء على مثلث الإرهاب
السيد احمد الموسوي: الحشد ليس يتيماً مُنكسر الظهر
الأمن والدفاع النيابية تحذر من انهيار امني في كركوك
الحاج ابو الاء: مشاركتنا في قائمة الفتح ضمن كتلة منتصرون جاء وفق مطلب جماهيري للدفاع عن الحقوق المسلوبة
السيد احمد الموسوي: مثلما قضينا على خرافة داعش في العراق سنقضي على خرافة اردوغان وقواته
كلمة الامين العام لكتائب سيد الشهداء مباركا لتحالف الفتح الفوز بالانتخابات ٢٠١٨
الموسوي للحكومة: هل جزاء من أفنا عمره ودمه بعدم مساواته بالحقوق مع الاجهزة الامنية
السيد احمد الموسوي ردا على زيارة الوفد السعودي: ليس من حق الدولة ان تدوس على كرامة الشعب العراقي
الموسوي يهنئ ترشح الشيخ احمد صلال بالتسلسل 2 في قائمة الفتح 109
السيد احمد الموسوي: علينا ان نجمع كل الأدلة التي تدين آل سعود بالارهاب
بالصور: الحاج الولائي يستقبل تهاني وجهاء الموصل بعد تحريرهم من داعش الارهابي
النائب الخزعلي: قرار العبادي بمساواة رواتب الحشد مع القوات الأمنية انصاف رمزي لتضحياتهم الجسيمة

هلاك ثلاث من مسلحي داعش على طريق بغداد - كركوك بضربة جوية لطيران الجيش

بواسطة | عدد القراءات : 1
هلاك ثلاث من مسلحي داعش على طريق بغداد - كركوك بضربة جوية لطيران الجيش

اعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول، اليوم السبت، عن مقتل 3 من مسلحي داعش على طريق بغداد - كركوك بضربة جوية لطيران الجيش.

وقال رسول في بيان مقتضب تلقى الموقع الرسمي لـ/كتائب سيد الشهداء/   نسخة منه، إن "طيران الجيش قتل ثلاثة ارهابيين من داعش ودمر مضافة بالقرب من معسكر عائشة شرق انجانه (على طريق بغداد – كركوك، في محافظة ديالى) وفجر ٦ عبوات ناسفة، بالإضافة الى تدمير عجلتين".

واعلن قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد جودت، في وقت سابق من اليوم السبت، استكمال المرحلة الأولى من عملية "ثأر الشهداء"، كاشفا عن المساحات المحررة.    

وقال جودت في بيان مقتضب تلقى الموقع الرسمي لـ/كتائب سيد الشهداء/   نسخة منه، إن "قطعات الشرطة الاتحادية استكملت المرحلة الاولى من عملية ثأر الشهداء وانجزت تطهير القرى والسهول والوديان المحيطة بمحافظة كركوك من الجنوب الغربي باتجاه الحويجة والرياض  وجبال مكحول وجبال مامه جنوب الدبس".

وقال ان "حصيلة العمليات العسكرية ثأر الشهداء، ضمن المرحلة الثانية تمثلت، بتفتيش ٧٣ قرية، والاستيلاء على عجلة تابعة للإرهابيين، وثلاث بنادق، والقاء القبض على 3 من المشتبه بهم، إضافة الى تدمير 12 مضافة، ومعالجة 26 عبوة ناسفة، والعثور على صاروخ 106 ملم، وجليكان  C4".

وتابع جودت، ان "قوات الاتحادية عثرت على 4 قذائف مدفعية العدد ٤، والعثور على 57 قبرة هاون، و205 اطلاقة عتاد خفيف، ومعمل لتصنيع العبوات يحتوي على ٤ عبوات مع عتاد مذنب، ووقاعدة صواريخ كاتيوشا، وتدمير 12 مسطرة تفجير، وتدمير 17 نفقا".

وأضاف قائد الشرطة الاتحادية، ان "المؤسسة السويسرية باشرت بإزالة الألغام وتحديد اماكن الالغام في قرية كوديلة"، مبينا ان "النتائج تمثلت بتاشير 22 عبوة ناسفة محلية الصنع، وتم تفجير كدس يحتوي على 276 عبوة محلية الصنع".

ولفت الى ان "قوة من الاتحادية شرعت بواجب تفتيش القرى والمناطق ضمن منطقة الرشاد ووادي البو خناجر ووادي زغيتون، وكانت النتائج، تدمير 6 مضافات للعدو، و5 عبوات ناسفة، وتدمير مسطرة معدة للتفجير والعثور على ملابس عسكرية واوني طبخ"، ولفت الى ان "القوات عثرت أيضا على "احد مضافات داعش الارهابي في قرية المرزوك وتم محاصرة المضافة وقتل احد افرادها وهو الارهابي المدعو (شهاب احمد خلف عبدالله العبيدي) يسكن قرية الدب ويتحصن داخلها، وضبت القوات داخل المضافة سلاح الإرهابي وهو بندقية كلاشنكوف نصف اخمص وكذلك تم العثور على مواد غذائية وملابس لعناصر داعش الإرهابي".

وأشار بيان قائد قوات الشرطة الاتحادية، الى ان "القوات تمكنت ضمن العمليات من حرق مضافة تابعه الى تنظيم داعش الارهابي ضمن قرية الهلول، والعثور على مضافة تحتوي على هاون 82 ملم، والعثور على ٢٠ قالب عبوة ناسفة، والعثور على دراجة نارية / العثور على عبوة ناسفة محلية الصنع جاهزة للتفجير عبارة عن مقذوف نمساوي في قرية الهيازعية"، لافتاً الى انه "تم حرق المضافة ومعالجتها بالنيران في قرية الحوائج"، مضيفا ان "القوات عثرت ايضاً على سلاح مقاومة الطائرات م.ط ثنائية مستهلكة في قرية الزلاجحه، وهاون ١٢٠ ملم، والعثور على ٣ قنابر".

وتابع: "في قرية غريب اعتقلت القوات مشتبها به، وفي قرية شجرة، عثرت القوات الأمنية على مضافة تابعة لتنظيم داعش الارهابي تحتوي على علبة عتاد عيار ١٤.٥ ملم مع جعب بندقية فارغة وعدد من الملابس العائدة لعناصر التنظيم".

وبين الفريق جودت، ان "قوة من الاتحادية شرعت بتفتيش القرى (كواز عرب / كواز كرد / مراطة الصغيرة / مراطة الكبيرة /الخاتونية / الهيازعية / شلاكة / ربزة / نصر الاولى / نصر الثانية / ام العظام / دغيلة / المصطافية / الحسينة / العيثات / نايـف ابـراهـيم / داودية / الكيصومة /المربع )، وتم العثور على عبوتين ناسفتين".