آخر الأخبار
الأكثر شعبية
الحاج ابو الاء: لقد تجاوزنا كل الطائفية ولكننا لن نتجاوز الارهاب وسنحاربه اينما حل وحيثما نكون
النائب الخزعلي: استحقاقات الحشد بذمة الحكومة
السيد نصر الله: المقاومة جاءت بعظيم التضحيات الجسام ولا يمكن ان نتخلى عنها وهي تعني كرامتنا وعزتنا
الحاج ابو الاء: من أولويات تحالف الفتح هو القضاء على مثلث الإرهاب
السيد احمد الموسوي: الحشد ليس يتيماً مُنكسر الظهر
الأمن والدفاع النيابية تحذر من انهيار امني في كركوك
الحاج ابو الاء: مشاركتنا في قائمة الفتح ضمن كتلة منتصرون جاء وفق مطلب جماهيري للدفاع عن الحقوق المسلوبة
السيد احمد الموسوي: مثلما قضينا على خرافة داعش في العراق سنقضي على خرافة اردوغان وقواته
كلمة الامين العام لكتائب سيد الشهداء مباركا لتحالف الفتح الفوز بالانتخابات ٢٠١٨
الموسوي للحكومة: هل جزاء من أفنا عمره ودمه بعدم مساواته بالحقوق مع الاجهزة الامنية
السيد احمد الموسوي ردا على زيارة الوفد السعودي: ليس من حق الدولة ان تدوس على كرامة الشعب العراقي
الموسوي يهنئ ترشح الشيخ احمد صلال بالتسلسل 2 في قائمة الفتح 109
السيد احمد الموسوي: علينا ان نجمع كل الأدلة التي تدين آل سعود بالارهاب
بالصور: الحاج الولائي يستقبل تهاني وجهاء الموصل بعد تحريرهم من داعش الارهابي
النائب الخزعلي: قرار العبادي بمساواة رواتب الحشد مع القوات الأمنية انصاف رمزي لتضحياتهم الجسيمة

الموسوي للعبادي: ما يقدم لابناء الحشد الشعبي لا يتناسب مع تضحياتهم الجسام

بواسطة | عدد القراءات : 21429
الموسوي للعبادي:  ما يقدم لابناء الحشد الشعبي لا يتناسب مع تضحياتهم الجسام

طالب مسؤول الملف التنفيذي لكتائب سيد الشهداء السيد مهدي الموسوي، اليوم ، رئيس الوزراء حيدرالعبادي بضرورة رعاية الحشد الشعبي، قائلا: إننا لم نرى أية مبادرة من حكومتكم الموقرة تجاه آفة الفساد التي جاءت بداعش.

وذكر بيان لمكتب الموسوي، إن: " مسؤول الملف التنفيذي طالب العبادي بضرورة الاهتمام بالحشد الشعبي ورعاية عوائل الشهداء الذين ضحوا بابنائهم من اجل تحقيق الأمن والمضي في بناء الدولة، وتقديم الدعم اللازم للجرحى وتوفير العلاج اللازم لهم وتأهيل المعاقين داخل و خارج العراق الذين فقدوا اجزاءا من اعضائهم الجسدية خلال معارك الشرف التي خاضوها ضد "داعش".

وقال الموسوي لدولة رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي جمعهما في مبنى مجلس محافظة واسط: "ما يقدم لابناء الحشد المقدس لا يتناسب مع تضحياتهم الجسام ، وسيادتكم واجهتم الارهاب بالحشد الشعبي وستعلنون النصر النهائي قريبا على الزمر الارهابية، وابنائنا قدموا أنفسهم قرابين من أجل هذا النصر".

وطالب الموسوي العبادي التصدي للفساد المستشري في مؤسسات الدولة قائلا: "  الفساد هو إرهاب من نوع آخر ويتطلب التصدي له، ولا أظن ان شعبنا العراقي سيتذوق طعم النصر الا بمحاربته والقضاء عليه، ولم نرى لحد الآن أية بادرة من حكومتكم الموقرة تجاه هذه الآفة التي جاءت بداعش، والمؤسسات المكلفة بمحاربة الفساد لا ترقى لمستوى التصدي لها وبحاجة الى اعادة نظر"

وعقد مجلس الوزراء، الثلاثاء، جلسته الإعتيادية في محافظة واسط ، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي".

من جهة اخرى عقد الدكتور العبادي اجتماعا موسعا مع مجلس محافظة واسط في مبنى المحافظ لمناقشة واقع المحافظة وتقديم الخدمات لاهلها.

وجرى خلال الاجتماع بحسب بيان لمكتب العبادي، بحث السبل الكفيلة لتطوير الجوانب الخدمية وكل ما من شانه ان يخدم المحافظة ومواطنيها حيث عرض السادة اعضاء المجلس المشاكل في المحافظة والتي تم حل عدد منها بقرارات اصدرها مجلس الوزراء في جلسته اليوم الثلاثاء في واسط.

ومن خلال مطالب اعضاء مجلس المحافظة تم استحصال موافقة مجلس الوزراء على إنشاء مطار الكوت الدولي، و تعيين ٤٣١ موظف في محطة واسط الحرارية، إضافة الى تعديل قرار توزيع الاراضي على كافة شرائح المجتمع.

من جهة اخرى زار العبادي، جامعة واسط، وفي بيان تلقى / الموقع الرسمي لكتائب سيد الشهداء/ ، نسخة منه  قال رئيس الوزراء: "من دواعي سروري أن نكون بين أبناءنا الطلبة لنطلع على احتياجات هذه المحافظة والتعاون من أجل بناء هذا الصرح العلمي والارتقاء به".

وأضاف، أن "الاهتمام بالجانب التعليمي أمر أساسي وهو مكمل لانتصارات أبطالنا على العصابات الإرهابية، حيث نقف بتحية إجلال لأبطالنا سيما وأننا في المراحل النهائية لهزيمة عصابات داعش" مبيناً أن "هدفنا توحيد البلد وتقليل الخلافات لأن الخلافات هي من أتت بداعش وهذه الخلافات يريدون نقلها للجامعات".

وتظاهر المئات من شرائح مختلفة من ابناء محافظة واسط خرجت للمطالبة بحقوقها بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى جامعة واسط"، مشيرا الى ان "هنالك اعداد من الفلاحين وطلبة الوقف الشيعي ومواطنين اخرين اضافة الى عدد من طلبة الجامعة خرجوا في تلك التظاهرات". 

ووصل العبادي صباح اليوم الثلاثاء (28 شباط 2017) إلى محافظة واسط، بهدف عقد جلسة لمجلس الوزراء في المحافظة، لبحث مواضيع تخص المحافظة منها توزيع الأراضي ومشكلة الكهرباء والمشاريع المتلكئة ومنفذ زرباطية الحدودي وحصة واسط من تخصيصات المنفذ.