آخر الأخبار
الأكثر شعبية
بيان.. ردا على القصف الأمريكي لقطعات كتائب سيد الشهداء على الحدود السورية
بيان.. ردا على القصف الأمريكي لقطعات كتائب سيد الشهداء على الحدود السورية
قادة كتائب سيد الشهداء يلبون نداء المرجعية ويقدمون من خلال حملة لأجلكم المساعدات للنازحين
الموسوي للعبادي: ما يقدم لابناء الحشد الشعبي لا يتناسب مع تضحياتهم الجسام
مكتب الديوانية يستقبل مدير هيئة الحشد الشعبي في المحافظة
الأمين العام لكتائب سيد الشهداء يجدد العهد والثبات بعد استشهاد نجل شقيقه منتظر الولائي بالقصف الأمريكي
النائب الخزعلي : على الحكومة تأمين الحدود العراقية وتأمينها لايقل اهمية عن قتال داعش وتحرير الارض
كتائب سيد الشهداء تدعو الى حرمان الأمريكانِ مِنْ اِستثمارِ الحدودِ العراقية السورية وتؤكد على ضرورة تأمينها
السيد احمد الموسوي : معركة تلعفر ستكون المعركة الاخيرة والحاسمة في العراق
ماهي أهداف زيارة الجبير المفاجئة للعراق؟
القوات المشتركة تعلن تحرير قرية امام غربي
الولائي لوكالة "تسنيم": فصائل المقاومة تتجه لشن معركة باتجاه الحدود السورية
رئيس كتلة منتصرون: تحالف الفتح يضم فصائل الحشد وشخصيات سنية
العلاقات الخارجية النيابية: تبني "داعش" قصف الحشد لا يبرئ قوات التحالف
مسؤول تنظيمات بغداد يلتقي بعدد من شباب المقاوم المدني
النائب الخزعلي: 4 آلاف معتقل من إرهابيي الموصل هم في السجون لتحقيق معهم
الحاج ابو الاء من الموصل: نرفض التأجيل ويجب ان يكون موعد الانتخابات مقدساً
الدفاع: انطلاق عملية عسكرية لمطاردة داعش بجزر المخلط في نينوى
رئيس كتلة منتصرون يزور عشائر ال جهل في الشطرة لدعم مشروع المقاوم المدني
عمليات الرافدين وشرطة ميسان يشددان إجراءاتهما في منفذ الشيب الحدودي
ذي قار: اعتقال ثلاثة اشخاص كتبوا شعارات لـ"الرايات البيض" في الغراف
بالصور: الموسوي والكلابي خلال تكريمهما قادة الحشد والجيش والشرطة بمناسبة التحرير
عمليات بغداد: مقتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا شمال العاصمة
اللواء سليماني: حققنا الاقتدار في البعد الخارجي وأفشلنا جميع مؤامرات الاعداء
اعتقال متهم بترويج معاملات تعيين وانتحال صفة أمنية في نينوى
قوات الحشد الشعبي تقتل انتحارياً شرقي سامراء
النائب الخزعلي: العزوف عن الانتخابات تشجيع لعودة من لايستحق والعقوبة بصناديق الاقتراع
شرطة الديوانية: اعتقال متهم بعملية خطف
مكافحة اجرام أربيل تعتقل عصابة لتزوير العملة
معن : الداخلية لديها معلومات دقيقة عن العناصر التي نفذت الهجمات الأخيرة في بغداد
رئيس كتلة منتصرون: تحالف الفتح يضم فصائل الحشد وشخصيات سنية
رئيس كتلة منتصرون: انسحبنا من ائتلاف النصر وعازمين على التغيير ان شاء الله
النائب الخزعلي: تحالف الفتح الانتخابي عابر للمحاصصة الطائفية
النائب الخزعلي: العبادي لا يملك قاعدة بيانات عن اعداد الأمريكان في العراق
إنطلاق عملية أمنية كبرى للبحث عن جماعة الرايات البيضاء الارهابية في شمال صلاح الدين
النائب الخزعلي: تأخير الأنتخابات البرلمانية والمحلية يمثل تجاوزاً على تطلعات الشعب العراقي المطالب بالتغيير
ذي قار: القبض على منفذي تفجير سيطرة فدك التي راح ضحيتها 157 شخصاً
النائب الخزعلي: 4 آلاف معتقل من إرهابيي الموصل هم في السجون لتحقيق معهم
الولائي لشيوخ عشائر آمرلي: تكليفنا الشرعي وصمودكم حسم المعركة
الحاج ابو الاء يهنئ جودت بمناسبة الذكرى الـ96 لتأسيس الشرطة العراقية
عمليات نينوى تنفي إطلاق سراح مفتي داعش في الموصل
الحشد الشعبي ينفي وجود 1000 داعشي بمحيط الحويجة التابع لكركوك
الحاج ابو الاء من الموصل: نرفض التأجيل ويجب ان يكون موعد الانتخابات مقدساً
الدفاع: انطلاق عملية عسكرية لمطاردة داعش بجزر المخلط في نينوى
حزب الله: التكفيريون سلاحهم وطعامهم ودواءهم يأتيهم من الكيان الإسرائيلي

السيد نصر الله: أبناء العراق هم من يخدمون الناس بالمواكب خلال المسير إلى كربلاء

بواسطة | عدد القراءات : 316
السيد نصر الله: أبناء العراق هم من يخدمون الناس بالمواكب خلال المسير إلى كربلاء

تقدم الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله بالعزاء الى رسول الله وأهل بيته والإمام المهدي والأمة الإسلامية بذكرى أربعين الإمام الحسين.

وخلال المراسم التي يقيمها حزب الله في قاعة مجمع شاهد – طريق المطار/ بيروت، بمناسبة ذكرى أربعين الإمام الحسين (ع) ويوم شهيد حزب الله، قال السيد نصر الله ان الشهيد أحمد قصير أمير ليس كالأمراء بل أمير بالتضحية بالنفس والاستشهاد.

واوضح ان المظاهرة المليونية بذكرى الأربعين مشهد منقطع النظير والتقديرات وصلت إلى 20 مليوناً، وأكد ان الزوار أتوا من كل مكان إلى كربلاء بظاهرة تحتاج إلى تأمل، ولفت الى ان الحكومة العراقية ترعى الأمن وحماية الزوار مؤكداً ان أبناء العراق هم من يخدمون الناس بالمواكب خلال المسير إلى كربلاء.

ورأى الامين العام لحزب الله ان الملايين تأتي إلى الإمام الحسين "ع" لأنه الشهيد ابن الشهيد الذي قدم نفسه من أجل الدين وهذه بعض الكرامات التي منحها الله للإمام "ع"، واوضح انه على خط الإمام الحسين "ع" نال الشهداء هذه الكرامة لأنهم الصادقون المخلصون وأكد انهم لا يريدون في كل جهادهم شيئاً من حطام هذه الدنيا.

وشدد سماحته على انه نحن ببركة تضحيات الشهداء وكل المضحين حررنا أرضنا وأسرانا وأسقطنا كل المشاريع الإسرائيلية وحررنا أرضنا وأسرانا في اب 2017، واشار الى انه نحن أوجدنا قوة ردع لبلدنا بوجه التهديدات الإسرائيلية وحافظنا على أمننا واستقرارنا ونساهم في الاجهاز على أكبر مؤامرة على شعوب المنطقة التي جسدتها داعش الإرهابية، مؤكداً اننا اليوم نحن في أخر مراحل القضاء على داعش وأمامنا أسابيع لننتهي منها في سوريا والعراق.

واوضح السيد نصر الله انه اليوم نعيش بفضل الشهداء في لبنان الاستقرار والأمن ونعيش بعزة وكرامة.

وعن الوضع الداخلي اللبناني قال السيد نصر الله منذ يوم السبت الماضي تم إدخال لبنان في أزمة سياسية ووضع لبنان أمام مرحلة مهمة، لافتاً ان خطرها يرتبط تقديره بيد اللبنانيين.

كما اوضح ان المرحلة كانت جيدة جداً وتم انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة وكان العمل على القانون الانتخابي والتحضير للانتخابات وإقرار الموازنة والتعيينات مؤكداً اننا كنا نعيش بأمن واستقرار لا مثيل له، وان الشعب اللبناني كان يعيش براحة نفسية.

وتابع انه كان هناك حركة عالية في مطار بيروت والمعابر الحدودية وهذا يعني دليل راحة وأمن وكان هناك مشهد ايجابي بفضل تعاون وإرادة كل القوى السياسية.

واردف السيد نصرالله انه في ظل هذا الوضع الجيد في لبنان وتواصل القوى السياسية فجأة وبضربة واحدة تقوم السعودية باستدعاء رئيس الحكومة على عجل وبلا معاونيه ومستشاريه ويذهب ويجبر على تقديم الاستقالة وتلاوة البيان المعد من قبلهم، واكد ان هناك تدخل علني غير مسبوق لإجبار رئيس الحكومة على الاستقالة وجميع اللبنانيين باتوا على علم ويقين بذلك من خلال المعطيات، ولفت الى انه بعد تقديم الاستقالة يفرض على رئيس الوزراء اللبناني الإقامة الجبرية ويمنع من العودة إلى لبنان.

واكد ان السعودية تقوم بتحريض دول العالم على لبنان وفرض عقوبات عليه وتحريض دول الخليج على سحب رعاياها، وشدد على انها اي السعودية طلبت من اسرائيل ضرب لبنان وحاضرة ان تقدم ملايين الدولارات لذلك وهنا نتحدث عن معلومات،، موضحاً انها طلبت خلال عام 2006  ضرب لبنان وحرضت على بقاء الحرب الاسرائيلية ضد لبنان، معتبراً انها اعلنت الحرب على لبنان وليس على حزب الله فقط.

ورأى السيد نصرالله ان الامن والاستقرار الاقتصادي والنقدي وما نعيشه غالي الثمن ونتمسك به ونحرص عليه في مقابل أن السعودية تدعوكم إلى إسقاطه لكي تخربوا بيوتكم بايديكم فهل تفعلون ذلك؟

واكد ان اللبنانييون اليوم أمام مرحلة مصيرية وعليهم أن يختاروا مصيرهم. 

واوضح الامين العام لحزب الله انه نحن في حزب الله نعتبر أن إهانة رئيس الحكومة اللبنانية هي إهانة لكل لبناني حتى لو كنا نختلف في السياسة لأن ذلك إهانة لكل لبنان، واكد على ادانة التدخل السعودي السافر في الشأن اللبناني الداخلي، معتبراً انه لا يحق لهم وندين هذا التصرف المهين مع الرئيس الحريري.

كما اعلن سماحته عن ضم صوتنا إلى كل اللبنانيين والى كتلة المستقبل بالدعوة لعودة رئيس الحكومة إلى لبنان قائلاً فليأتي إلى لبنان وليقول ما يشاء وليفعل ما يشاء، معتبراً ان رئيس حكومة لبنان محتجز في السعودية وعليها أن تطلق سراحه ويجب أن يعمل اللبنانيون على إعادته.

واكد سماحته اننا نحن نعتبر أن الاستقالة غير صحيحة وغير قانونية وحصلت بالإكراه ولم تقع ولا نعتبرها موجودة وبالتالي فالحكومة هي دستورية وقانونية وليست تصريف اعمال، واوضح ان الحكومة لا تستطيع أن تجتمع نعم لكن هي ليست مستقيلة واشار الى انه غير مقبول الحديث عن استشارات نيابية جديدة وهذه رغبة الأدوات والمتآمرين.

وطالب اللبنانيين بأن يقفوا مع الإدارة الحكيمة لرئيس الجمهورية في هذه الأزمة، واكد ان هذه الإدارة استطاعت أن تفوت المؤامرة وتحافظ على الاستقرار، واوضح ان الذين تأمروا على لبنان يجب أن يعيدوا حساباتهم لأنهم وقوعوا بالخطأ.

واشار سماحته الى ان وحدة اللبنانيين أساسية ويجب التواصل الدائم بين اللبنانيين، واعتبر ان هذه الوحدة تحفظ بلدنا، واوضح انه في ظل هذه الحرب الشعواء يجب أن نقف مع بعضنا البعض ونتجاوز الخلافات.

هذا، وتطرق سماحته الى ان ما قالته قناة العربية حول محاولة اغتيال للرئيس الحريري، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية اللبنانية نفت ذلك ولكن العربية استمرت في هذه الاخبار وهو ما ورد في البيان الذي تلاه الرئيس الحريري وكتب في السعودية.

واوضح ان هناك من يتحدث ومصّر بالحديث عن وجود اغتيالات سياسية ولذلك يجب التنبه لهذه الأخبار.

وحول عدوان اسرائيلي على لبنان قال الامين العام لحزب الله ان ليس هناك فرضيات لوجود حرب اسرائيلية وكل المعطيات لا تدل على ذلك مع أن هناك ضغوطات سعودية لكن العدو يعلم أن هناك كلفة غالية جداً جداً لهذه الحرب، مؤكداً ان الصهاينة حذرون جداً من شن حرب.

 واوضح ان الإسرائيلي يمكن أن يضغط من خلال بعض الدول أو يبحث عن الفتنة في لبنان، واشار الى انه في بلدة حضر السورية سهّل الاحتلال الاسرائيلي للجماعات المسلحة الهجوم على البلدة من أجل فتنة على أساس أن الذي يهاجم هم من السنة

وفي هذا السياق حذر الامين العام لحزب الله الصهاينة من أي خطوة خاطئة أو خطأ في تقدير الوضع، مؤكداً اننا نحن اليوم أقوى عوداً وحضوراً ويقيناً واحساساً بالقوة.

 واشار الى ان الصهاينة يعرفون جيداً أن كل ما قلته بالخطابات السابقة عن الحرب هي من وقائع وليست حرب نفسية.

ولفت سماحته الى هناك غضب سعودي شديد موجه إلينا ونحن نتفهم غضبهم لكن لا نتفهم ردة فعلهم وأسلوبهم المهين، واوضح انه عليهم ان ينظروا إلى سوريا حيث كان لهم أمال عريضة وفشلوا واليوم في البوكمال داعش إلى نهايتها وكذلك في العراق أحبط مشروعهم وفي اليمن ليس هناك انتصار أو انجاز بل حصار بري وبحري وجوي وجرائم.

وأردف ان الأمم المتحدة وضعت السعودية على لائحتها السوداء بقتل الأطفال وليس حزب الله الذي وضعهم ومن بيان إدانة لما يحصل من مجازر يغضب السعودي من حزب الله.

وتابع ان السعودية تتهم حزب الله وقد وصلت الدقة لدى المخابرات السعودية بالقول أن إيران أدخلت صاروخ باليستي إلى اليمن وتسمله حزب الله وأطلقه على السعودية. 

في هذا السياق أكد السيد نصرالله ان اليمنيون يصنعون هذه الصواريخ والطائرات المسيرة والسيد الحوثي القائد الشريف والشجاع عندما يقول ذلك فإنه يصدق.

وتسائل السيد نصرالله الى انه إذا حزب الله هو سبب الفشل السعودي في اليمن يعني أن حزب الله عظيم جداً.

وتابع السيد نصرالله كلامته قائلاً انه في البحرين منعتم المظاهرات وفرضتم الإقامة الجبرية على الشيخ عيسى قاسم وقتلتم شباب البحرين وأدخلتم الشباب والقيادات إلى السجون.

واكد ان لبنان ليس تابع لإيران لكن له نفوذ في لبنان إنما لا يتدخل في الشأن اللبناني لكن السعودية لديها نفوذ في لبنان وتتدخل في شؤونه، وطالب بإعطاء مثل واحد تدخلت فيه ايران في لبنان مع دليل على ذلك.

ورأى ان السعودية تريد أن "تفش خلقها" في لبنان وهي لا تستطيع لإيران فأتت للانتقام من لبنان، واكد ان كل المشاريع السعودي ستكون فاشلة في لبنان كما فشل في كل ملفاته.

 وطالب سماحته من السعودية ان لا تضع القضاء على حزب الله في لبنان  هدف لأنها  إذا عملت كل شيء واتت بكل الدنيا وحرضت اسرائيل بشن حرب وما تسميه الحزم لن تستطيع القضاء على حزب الله .

واردف ان الجبير تحدث عن انقاذ الشعب اللبناني وتسائل انه هل ما تقومون به السعودية هو انقاذ الشعب اللبناني أم هل تريدون ان تنقذوا الشعب اللبناني كما تنقذوا الشعب اليمني بالاف الشهداء والجرحى والكوليرا وتدمير اليمن

وختم السيد نصر الله قائلاً للسعودية: هل تنقذون الشعب اللبناني بالقتل والتدمير واراقة الدماء وهل تنقذون الشعب اللبناني بضرب أمنه واستقراره وحجز رئيس حكومته.  ..